بالفيديو - سواريز يقود ليفربول للفوز 5-3 على ستوك في مباراة مثيرة

الأحد، 12 يناير 2014 - 20:21

كتب : وكالات

لندن، (إفي): صعد ليفربول مجددا الى المربع الذهبي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الكبير والمثير خارج ملعبه على ستوك سيتي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

ورفع ليفربول رصيده الى 42 نقطة في المركز الرابع، متفوقا على إيفرتون (41) وتوتنهام (40).

ويحل الـ"ريدز" خلف المتصدر الحالي مانشستر سيتي (47) والوصيف تشيلسي (46) وصاحب المركز الثالث مؤقتا أرسنال (45).

أما ستوك سيتي فاكتفى بـ22 نقطة يمتلكها جعلته في المركز الـ12.

تقدم ليفربول مبكرا من نيران صديقة بعد أن سجل المدافع ريان شاوكروس بالخطأ في مرماه بعد أن اصطدمت به تسديدة الظهير الفرنسي علي سيسوكو (ق5).

واستغل سواريز هفوتين دفاعيتين متتاليتين ليقتنص الكرة ويسجل ثاني أهداف الـ"حمر" (ق32).

لكن أصحاب الأرض انتفضوا في الرمق الاخير من الشوط الأول، فتمكنوا من تقليص الفارق برأسية رائعة من العملاق بيتر كراوتش (ق39)، ونجح زميله تشارلي أدم في إدراك التعادل من قذيفة صاروخية (ق45) وكلاهما من نجوم ليفربول القدامى.

في بداية الشوط الثاني قلب ليفربول الطاولة، فنجح في التقدم بهدف ثالث من ركلة جزاء مشكوك في صحتها احتسبت لرحيم ستيرلنج وسجل منها القائد ستيفن جيرارد (ق51).

وأطلق سواريز رصاصة الرحمة بإضافة الهدف الرابع بطريقة بديعة، حيث تسلم تمريرة ذكية من البديل العائد من الإصابة دانييل ستوريدج بعد فاصل من المراوغات ليسدد النجم اللاتيني مباشرة في أقصى الشباك (ق71).

وعزز "السفاح" صدارته لقائمة الهدافين بـ22 هدفا، مبتعدا أكثر عن أقرب ملاحقيه الأرجنتيني سرخيو أجويرو نجم مان سيتي صاحب 14 هدفا.

وعاد ستوك ليسجل مجددا هدفه الثالث عن طريق الأيرلندي جوناثان وولترز بعد مراوغة للدفاع (ق85) لينعش آمال فريقه في خطف نقطة على الأقل.

لكن ستوريدج قضى تماما على أي أمل لأصحاب الضيافة بعد أن سجل الهدف الخامس بطريقة استثنائية حيث تسلم كرة صعبة قبل الخروج ليتحكم بالكرة برأسه وصدره ويسدد في الزاوية الضيقة (ق87) حاسما النقاط الثلاث لليفر.

لمشاهدة الأهداف، اضغط هنا

التعليقات