كتب : محمد سيف | الجمعة، 23 أغسطس 2002 - 00:00

روي كين ورايا ورايا

فجأة اصبح اللاعب الأيرلندي روي كين هو الشغل الشاغل لكل الصحف الرياضية الإنجليزية و العالمية – بعد رونالدو طبعاً – و الرأي العام الإنجليزي , و السبب .. صفاقته !

بعد تصريحات روي كين النارية عن زملائه و عن ميك ماكارثي المدير الفني للمنتخب - التي كانت السبب في المشكلة التي افتعلها روي كين مع منتخب بلاده قبل كاس العالم و تسببت في حرمانه من المشاركة في البطولة الأيرلندي - لم يتوقف اللاعب عن تصريحاته الملتهبة و اتهم زملائه في مانشستر بالفشل و انعدام الطموح .

لم يكتفي روي كين بالضجة الإعلامية آنذاك , و انما قرر ان يزيد الوضع اشتعالاً بنشره لمذكراته في الصحف الإنجليزية و تصريحه بأنه تعمد إصابة لاعب مانشستر سيتي آلف اينج هالاند إنتقاماً لإصابة الأخير له عندما كان يلعب هالاند في صفوف ليدز يونايتد , مما عرض ناديه و الإتحاد الإنجليزي الى حرج بالغ , خاصةً بعد قرار هالاند و مانشستر سيتي إحالة الأمر الى القضاء .

و الواقع ان روي كين ليس فقط لاعب همجى و عديم الأخلاق الرياضية , و إنما هو لاعب صفيق للغاية , فقد كتب الواقعة في مذكراته بكل وقاحة , بل و كتب انه لم يكتفي بإصابة لاعب زميل له , وإنما كال له السباب ايضاً . و انا ارى ان الإتحاد الإنجليزي يحتاج الى وقفة حاسمة مع اللاعب المشاغب جداً في الآونة الأخيرة , حتى لا تتحول الحادثة الى ظاهرة , و ينتقل الثأر الى كرة القدم , فنجد لاعب يسعى للإنتقام من لاعب آخر فيتخبئ له في الذرة !!!

ملاحظة اخرى , منذ ايام قدم ثلاثة لاعبين انجليز الى المحاكمة بتهمة المشاجرة في ملهى ليلي , و من قبل حكم على دينيس وايز بالسجن لإدانته بضرب طالب ياباني في انجلترا , و اتذكر ايضاً اريك كانتونا مهاجم مانشستر يونايتد السابق حكم عليه بالأعمال الخيرية لإعتدائه على صحفي .. و السؤال هنا , هل شراسة الدوري الإنجليزي تنتقل الى اللاعبين خارج الملعب , ام ان اللاعبين في الدوري الإنجليزي يحتاجون للطبيب النفسي ؟؟!!!

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات