كتب : أحمد ماهر | الثلاثاء، 17 ديسمبر 2002 - 00:00

بايرن فى طريقه لتحقيق اللقب كالعادة

انتهت يوم الأحد الماضى مباريات الدور الأول للدورى الألمانى ( البوندزليجا ) بفوز بايرن ميونيخ بلقب دورى الشتاء بعد أن تصدر الترتيب برصيد 39 نقطة و بفارق ست نقاط كاملة عن أقرب منافسيه .

بعد أن خسر اللقب الموسم الماضى لمصلحة بروسيا دورتموند بعد أن احتكره لمدة ثلاث مواسم متتالية ، بدأ بايرن ميونيخ فى تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين فى الكرة الألمانية مثل ميشيل بالاك أحسن لاعب المانى حاليا ، و زى روبرتو الجناح الأيسر الذى تألق مع باير ليفركوزن الموسم الماضى ، بالاضافة الى النجم الألمانى الصاعد سيباستيان دايسلر لاعب هيرتا برلين السابق . و فى نفس الوقت بدأ اوتمار هيتزفيلد المدير الفنى لبايرن فى الدفع بعدد من اللاعبين الشباب مثل ماركوس فولنر ، و اعطى دورا اساسيا للنجم الانجليزى الصاعد اوين هارجريفز .

و لكن كانت المفاجأة بخروج بايرن مبكرا من الدور الأول لدورى الأبطال الأوروبى مما أثر بشكل كبير على أداء لاعبى بايرن لفترة من الوقت ، و لكن هذا الخروج كان وراء اصرار لاعبى الفريق على تحقيق لقب البوندزليجا حتى لا يخرج الفريق العريق خالى الوفاض هذا الموسم .

و بالفعل انطلق الفريق يحقق الانتصار تلو الآخر و لم يتعثر الا قليلا مما جعله يتصدر الترتيب بفارق مريح عن أقرب منافسيه . و هى المرة الأولى منذ فترة طويلة التى يظهر فيها فى الأفق هوية البطل مبكرا ، ففى المواسم الثلاث الماضية تحدد البطل فى الأسبوع الأخير للبطولة و كان بايرن نفسه يحسمها فى النفس الأخير ، و لكن تعثر المنافسين المستمر أعطى بايرن الفرصة كى يستمر على القمة وحيدا على الرغم من تعثره فى الفترة التى تلت خروجه المبكر من البطولة الأوروبية ، و لكن لم يستثمر دورتموند أو بريمن الفرصة للانقضاض على القمة .

و على الرغم من أن الدور الثانى لم يبدأ بعد ، و لكننى أستطيع أن أقول أن لقب الدورى الألمانى لن يخرج من اقليم بافاريا هذا الموسم بسبب الاصرار الشديد من لاعبى بايرن على تحقيق اللقب هذا الموسم ، و قد تجلى هذا الاصرار فى مباريات الفريق مع شتوتجارت خارج ملعبه و التى فاز فيها بثلاثة أهداف نظيفة ، و مباراة دورتموند و غيرها ..... بالاضافة الى تأثر الحظوظ المحلية لحامل اللقب بروسيا دورتموند - منافس بايرن الأول - بمشاركته فى دورى الأبطال الأوروبى و تركيزه فيها ، كما أن فيردر بريمن ليس من الفرق أصحاب النفس الطويل ، و باقى الفرق فى حالة تذبذب مستمر و لذلك فان بايرن هو المرشح الأول لتحقيق اللقب هذا الموسم .

بالاضافة الى كل هذا ، فان بايرن يمتلك أفضل مجموعة لاعبين فى المانيا ، مما يمكنه من تعويض غياب أى لاعب بسبب الاصابة أو الايقاف مثلما حدث للبوسنى المتألق حسن صالح حميديتش الذى أصيب اصابة بالغة سوف تبعده لنهاية الموسم ، و يحتاج بايرن فقط الى تدعيم خط دفاعه و هو نقطة ضعفه الوحيدة ، و يبدو أن بايرن بالفعل على وشك التعاقد مع أحد المدافعين فى خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة .

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات