كتب : محمد سيف | الخميس، 02 يناير 2003 - 00:00

الكرة المصرية .. كل عام و انت مصيبتي !!

تهتم معظم الجرائد المصرية – إن لم يكن جميعها - في الآونة الأخيرة بالحديث عن الإنجازات العظيمة التي حققتها مصر في كافة مجالات الحياة خلال عام 2002 .. و لأننا في هذا الموقع نهتم بأخبار الرياضة فقط , فقد قررت هذه المرة ان اتخلى عن الأسلوب التقليدي في كتابة الآراء و احاكي اسلوب الجرائد في تعظيم و تفخيم إنجازات غام 2002 - بالغين و ليس العين – التي تكاد تماثل إفتتاح قهوة البرنجاوي في جلالته و عظمته ..

اهم انجازات عام 2002 :

• الفوز التاريخي للمنتخب المصري العتيد على المنتخب التونسي 1/ صفر في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة و تأهل المنتخب للدور ربع النهائي , رغم الخروج المقرف – بالقاف و ليس الشين - امام الكاميرون في مباراة اعادت للجميع ذكريات " و الله زمان يا سلاحي " !!

• كثرة المباريات التاريخية في الدوري المصري للموسم الماضي 2001/ 2002 , حيث شهد عام 2002 ثلاث مباريات – بحالهم – في غاية القوة و الإثارة و هي على الترتيب الزمالك و الإسماعيلي , الزمالك و الأهلي , الأهلي و الإسماعيلي , و هو ما لم يحدث منذ عشرة اعوام على الأقل !!

• فوز الأهلي التاريخي على اي إس روما ودياً 2/1 و حصوله على كأس الصداقة و المودة , ليصبح بذلك الفريق المصري الأول الذي يجمع بين كأس الصداقة و المودة و درع التوحيد و النور فرع باب اللوق !!

• إقالة الكابتن محمود الجوهري من تدريب المنتخب الوطني " الهصور " بعد نتائجه التاريخية في كأس الأمم الإفريقية , و تولي الكابتن محسن صالح تدريب المنتخب بعد التأكيد على التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2004 من مجموعة الموت !!

و الجدير بالذكر ان هناك بعد الإنجازات الأخرى و التي لا يتسع لها المكان – حيث انها ليست على نفس الدرجة من الأهمية من الإنجازات السالف ذكرها – مثل حصول الأهلي على كأس السوبر الإفريقي و حصول الزمالك على كأس ابطال افريقيا !!

توقعات عام 2003 :

• فشل المنتخب المصري في التأهلي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2004 بتونس و المدير الفني للمنتخب المصري يتهم التحكيم و سوء ارضية الملعب و سوء الأحوال الجوية و زحمة المواصلات , و يؤكد ان لا يزال هناك امل في التأهل لكأس العالم 2006 و 2010 و 2014 !!

• إقالة الكابتن محسن صالح من تدريب المنتخب الوطني الهصور , و تولي الكابتن محمود الجوهري تدريب المنتخب بعد التأكيد على التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2006 ( رغم تأهل المنتخب المصري لها بالفعل ) !!

• لجنة المسابقات بالإتحاد المصري تعلن عن موعد بداية و إنتهاء الدوري المصري باليوم و الساعة و الثانية , و يقسم اعضاء اللجنة على المصحف ان اسابيع الدوري ستلعب في مواعيدها المحددة , و ان هناك جدول خاص بالمؤجلات الطارئة و ان الدوري في الموسم الجديد 2003/2004 سيختلف عن الموسام السابقة من حيث التنظيم و التخطيط المسبق , و ان الكرة المصرية ستشهد تطوراً لا مثيل له !!

• لجنة الحكام بقيادة المارشال محمد حسام تتوعيد بالثبور و عظائم الأمور لكل حكم تسول له نفسه الوقوع في الأخطاء الغيرة متعمدة , و تحذر جميع الحكام من ان الوقوع في الأخطاء الغير متعمدة – فقط – ستكون عاقبته وخيمة , و تختار ست حكام لإدارة المباريات السبع لكل اسبوع من اسابيع المسابقة .

يبقى ان اقول ان معظم الإنجازات و التوقعات التي ذكرت هنا قد ذكرت بالفعل كإنجازات – والله العظيم حصل – في احد البرامج الرياضية بالقناة الأولى و ذلك في كشف حساب للرياضة المصرية عام 2002 .. و حسبي الله و نعم الوكيل !!!

مقالات أخرى للكاتب
نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك