كتب : محمد سيف | الخميس، 13 فبراير 2003 - 00:00

ابراهيم سعيد خرج من مصر نجماً .. فهل يحترف ام يحترق ؟!!

بالرغم من كل المشاكل التي اثارها ابراهيم سعيد , لاعب النادي الأهلي المعار الى ايفرتون الإنجليزي , سواء مع ناديه او مع المنتخب المصري , فإنه لا يوجد اثنان في مصر يختلفان على إمكانات اللاعب البدنية و الذهنية العالية , و اكد الجميع ان هذا اللاعب سيكون له شأن عظيم إذا صقل مهاراته و احترف في احد بطولات الدوري القوية ..

بالفعل سافر ابراهيم سعيد لإنجلترا منضماً لنادي ايفرتون على سبيل الإعارة و الأمل يحدوه في ان ينضم بصورة نهائية لصفوف الفريق , بل و زاد طموحه عن ذلك برغبته في اللعب لأحد اندية القمة الإنجليزية . غير ان اللاعب المصري الموهوب لم يشارك في اي مباراة مع فريقه الإنجليزي , و جلس على مقعد البدلاء مرة واحدة فقط من اصل اربع مباريات لعبها الفريق الأول .

جاء هذا ليخيب آمال الجماهير المصرية التي كانت تتوسم في ابراهيم سعيد سفيراً للكرة المصرية في انجلترا , مثل ميدو في هولندا و هاني رمزي في هولندا و احمد حسن في تركيا و هم افضل محترفينا في اوروبا .

لكن الحقيقة مختلفة كثيراً عن احلام اللاعب و الجماهير , فإذا كانت الجماهير المصرية تعتبر ابراهيم سعيد سفيراً و نجماً فوق العادة , فإن ديفيد مويس المدير الفني الأسكتلندي لإيفرتون لا يعتبره اكثر من بديل للنيجيري جوزيف يوبو الذي هو بديل لآلان ستابس , و هو معه كل الحق في ذلك لأن اللعب في الدوري الإنجليزي يختلف كل الإختلاف عن الدوري المصري .

ابراهيم سعيد كان يعتقد انه سيلعب بمجرد وصوله الى لندن و ان جميع الطرق ستكون مفتوحة امامه للتألق و الإنضمام نهائياً لإيفرتون و ربما الإنتقال الى ناد اكبر , لكن الواقع اثبت ان على إبراهيم سعيد السير وسط طريق وعر مليئ بأشواك الإحتراف الحقيقي , فالنادي يضم عدداً من اللاعبين المتميزين , كما انه يلعب في مركز الظهير الأيمن للمرة الأولى في حياته , بالإضافة إلى ان ديفيد مويس يصنفه ضمن قائمة البدلاء , و هذا ما على ابراهيم تغييره و إلا اصابه الصدأ واكتفى باللعب لفريق الإحتياط مثل زميله " المضطهد " طارق السعيد !!

لايزال امام ابراهيم سعيد اكثر من 12 مباراة مع الفريق الأول ليلعب معه و يثبت ذاته , و لو حدث ذلك فإن ابراهيم سعيد سيكون قد ربح اكبر تحد في حياته و اثبت للجميع انه كان على حق حينما سعى للهروب من مصر و الإحتراف الخارجي . اما إذا فشل , فعليه الا يحزن , حيث سيعود الى مصر و يعاود التألق في الدوري المصري , الذي سيكون في هذه الحالة " على قده " .

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات