كتب : شادي أمير | الخميس، 06 مارس 2003 - 00:00

ريال مدريد ليس الفريق الذي لا يقهر

بالطبع كلنا نعرف فريق ريال مدريد العريق. فريق الأحلام. فريق النجوم. الفريق الاسبانى العريق والأفضل والأقوى من حيث البطولات والتاريخ والنجوم بل إن بعض غير المهتمين بالكرة يعرفون جيدا اسم فريق ريال مدريد.

وبالطبع الكلام عن إنجازات وبطولات هذا النادي العريق وفريق القرن في أوربا يحتاج إلى صفحات وصفحات ولا ينكرها إلا جاحد.

إلا إن بعض الإحداث عندما تحدث تجعلني استغرب وأتوقف عندها كثيرا كثيرا ومنها وهو موضوعنا اليوم هزيمة فريق ريال مدريد.

بعض الناس يعتقدون أن فريق مثل ريال مدريد"وريال مدريد فقط" يضم كل هذه النخبة من النجوم منهم على سبيل المثال لا الحصر الفرنسي زين الدين زيدان. والبرتغالي لويس فيجو. وأحدث المنضمين إلى الفريق وهو النجم البرازيلي الفذ وهداف كاس العالم الأخيرة رونالدو لا ينبغي له يخسر.

وإذا خسر مباراة أو بطولة تعالت الأصوات عن النجوم "النص كم" والمدرب اللي مش بيفهم والفريق الضعيف الذى لا يستحق اسمه وكان فوز اى فريق على فريق ريال مدريد لايمكن ان يحدث الا فى ظروف غير طبيعية.

وبالطبع قبل كل شئ فكل من يعرف كرة القدم يعرف تماما ان الفوز بمباراة او بطولة يلزمه الكثير والكثير منها بالطبع وجود لاعبين متميزين ويكونوا في حالتهم وان يقدموا في الملعب ما يستحقون عليه الفوز والاهم من هذا كله التوفيق.

وبالطبع فريق مثل ريال مدريد هو فريق كرة قدم قبل كل شئ يلعب ويفوز ويخسر وكل شئ مثله مثل اى فريق في العالم اجمع ولكن مع الفارق أن فريق ريال مدريد فاز بالقاب أكثر من اى فريق أخر.

وإذا فريق ريال مدريد مباراة أو بطولة فان هذا طبيعيا جدا وآلا كانت كل الفرق انسحبت أمام فريق مثل الريال طالما انه لا يقهر.... ففريق ريال مدريد لطالما خسر بطولات دوري وبطولات كاس وبطولات أوربية بالرغم من وجود كل النجوم فيه سواء الان أو في الماضي أو الحاضر.

كما أن فريق ريال مدريد قد يواجه كبوة فيخسر وان يلعب بدون روح فيخسر أو يكون الفريق الذي يواجهه أفضل تنظيما أو أفضل توفيقا فيخسر. فالفيصل الأول في ملعب كرة القدم هو العطاء داخل البساط الأخضر فإذا كان نجوم الريال قد لعبوا مباراة لا يستحقون عليها الفوز وخسروا.. فهذا طبيعي جدا.

كما أن الفريق المنافس قد يكون أفضل من فريق ريال مدريد الذي على الرغم من انه يضم كوكبة من النجوم إلا إن الصغار قد يتفوقون عليهم لأنه كما قلت الفيصل في الملعب هو الأداء والروح والفوز يكون للفريق الفضل وليس للفريق صاحب الاسم والنجوم........... ولا إيه رأيكم

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات