كتب : جلاء جاب الله | الجمعة، 11 أبريل 2003 - 00:00

ما بين( شطحات) درويش وعبد الحفيظ .. ياقلبي احزن

وسط الاحداث الدرامية التلاحقة في العراق برغم مرارتها وقسوتها علي النفس العربية التي تابعن ما حدث في بغداد عاصمة الرشيد والتراث الاسلامي العريق خلال الساعات الاخيرة .. شدني حدثين رياضيين صغيرين ضمن الاهتمام ( الخجول) بلقاء القمة الكروي .

الحدث الاول هو الانفلات غير المنطقي لنجم الاهلي الخلوق سيد عبد الحفيظ خلال التدريبات لدرجة انه ترك الملعب غاضبا لان بونفرير اشركة ضمن الاحتياطي في تقسيمة الفريق .. واستشعر عبد الحفيظ – الذي يعاني من قبل نفسيا بسبب تصرفات المدير الفني معه – ان بونفرير ليس مقتنعا به ويفكر في عدم اشراكة اساسيا في مباراة القمة .

وبرغم ان حسام البدري مدرب الاهلي حاول تهدئة الامور وقال ان سيد استأذن منه قبل الخروج من التدريب .. تبرير البدري لم يمنع طارق سليم المشرف العام علي الكرة من معاقبة عبدر الحفيظ علي هذا الموقف خاصة وان اللاعب – برغم اخلاقة العالية واشادة الجميع بألتزامة – يغضب بسرعة ويتصرف بشكل عشوائي عندما يستشعر ان المدرب لا يقدر قدراتة وامكانياتة الفنية .. وسبق له ان رفض تعليمات مانويل جوزية المدير الفني السابق للاهلي عندما حاول اشراكة في مركز الظهير الايمن وساعتها انتقده طارق سليم بعنف شديد وعاد للملعب والتدريب والالتزام ..!!!

قد يكون سيد عبد الحفيظ افضل لاعب في الاهلي واكثرهم حماسا .. لكنه احيانا ينسي انه لاعب وان المدرب اكثر فهما في توظيف اللاعبين .

تمرد سيد عبد الحفيظ بداية غير جيدة لنجم كبير خلوق واخشي ان تكون بداية لمسلسل من المهاترات والتصرفات الغريبة التي لا تتفق ابدا مع شخصية اللاعب التي عرفناها واتمني ان يعود سيد بسرعة الي رشده وان يضع كل همه في اللعب وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني .

الحدث الثاني او لنقل الموقف الثاني الغريب هو تصريحات د. كمال درويش رئيس نادي الزمالك التي طالب فيها – وللمرة الثانية – الغاء الدوري بحجة التعاطف مع الشعب العراقي في محنتة

والحقيقة انني تعجبت جدا لتصريحات الدكتور لانها لا تعني سوي شيئا واحدا وهو اضاعة الدرع علي الاهلي الذي اقترب كثيرا من الفوز به في ظل ضعف المنافسة من الزمالك

الدكتور اقترح الغاء الدوري ولم يقل لنا ما هو مصير الدرع هذا الموسم ؟ هل يمنح للاهلي بأعتباره المتصدر بفارق كبير من النقاط عن الزمالك .. ام يذهب للاسماعيلي حامل اللقب والذي ابتعد عن المنافسة بشكل كبير ؟

الدكتور الذي اعتبر ان فوز نادية بالدرع منذ موسمين افضل انجازاتة واعظمها هو نفسة الذي يعتبر الدرع هذا الموسم ترفيه بلا قيمة !!!

كنت اتمني ان يبتعد الكتور كمال درويش عن الدخول في هذه المتاهه لانه للاسف اقتراح يدينة ويسيء اليه اكثر من ان يكون اقتراحا وطنيا !!

يبدو ان شطحات درويش وعبد الحفيظ نابعة من الشطحات واللوغاريتميات التي نعيشها في هذا العالم الغريب والمريب ..!!

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات