كتب : جلاء جاب الله | الجمعة، 16 مايو 2003 - 00:00

جعفر الاسوأ حتي لو بقي يشاركه بونفرير ولو فاز بالدرع

لم يتبق من عمر الدوري المصري اكثر من 90 دقيقية ويسدل الستار عنه ويعلن البطل ويتحدد مصير الهابطين وربما نتابع ملحقا في صراع الهبوط . وربما – بنسبة اقل – نشاهد ملحقا لتحديد البطل !!

والسؤال الذي يبدو منطقيا الان والدوري يلظ انفاسة هو .. هل يتحق الدوري هذه الضجة ؟ وهل كان الدوري فعلا ساخنا لدرجة ان مصير الدرع لن يتحدد الا مع اخر نفس من عمره ؟

الحقيقة انه باستثناء بعض المشاهد كان العرض سيئا للغاية وكان الكل سيئا .. سواء البطل الذي لم يتحدد حتي الان .. او جولدي وهو الفريق الوحيد الذي تأكد هبوطه رسميا .

السؤال الثاني ونحن نودع الدوري هو .. من هو اسوأ مدرب هذا الموسم ؟ وهذا السؤال يصلح مادة لاستفتاء كروي يشارك فيه الجمهور والنقادعن الاسوأ كرويا .. مدربا ولاعبا واداريا وحكما .. والافضل ايضا وان كنا نشك في وجوده بشكل مطلق .

وفي محاولة اجتهادية للاجابة علي هذا ااسؤال يمكن ترشيح فاروق جعفر المدير الفني لبلدية المحله لهذا اللقب لانه قاد فريق البلدية للهاوية .. وبعد ان كان في منطقة الامان عندما تسلم جعفر المسئولية .. فأن الفريق الان يصارع الان وهو في اسوأ حالاته لدرجة اننا يمكن ان نقول ان مباراة البلدية مع المقاولون العرب هي التي ستحدد الهابط مع جولدي بنسبة 90 % .. كما ان مباراةالاهلي وانبي ستحدد البطل بنسبه 90 % .. اما لماذا قلت ان النسبه 90 % في الحالتين ولم اتجاوزها الي 100 % ذلك لان الكرة مستديرة ويمكن ان يحدث فيها كل شيء

بالنسبه للقمه فالاهلي اذا فاز علي انبي توج نفسه بطلا - برغم انف بونفرير السيء جدا – وبغض النظرعن نتائج بقية المباريات بما فيها لقاء الزمالك مع الاسماعيلي حتي لو فاز الزمالك 10- صفر وليس مجرد اربعه كما فعل الاتحاد السكندري .

اما اذا تعادل الاهلي وانبي فأن فوز الزمالك علي الاسماعيلي سيدفع القمه الي ملحق فاصل لتحديد البطل بين الاهلي والزمالك .. واذا فاز انبي والزمالك فأن الدوري سيكون للزمالك وهو امر وارد ولو نظريا بنسبة 5%

ولكن الزملكاوية يرون انه حتي في حالة فوز انبي علي الاهلي فأن الزمالكسيرفض الهديه رسيخسر هو الاخر امام الاسماعيلي كواحد من مقالبه التي يوجهها لجمهوره كل فترة !

انها مجرد حسابات نظرية لكن الواقع يقول ان فوز الاهلي علي انبي هو الاقرب وكذلك فوز الزمالك علي الاسماعيلي ليبقي الحال علي ما هو عليه ويتوج الاهلي ( احسن الوحشين ) وافضل الفرق السيئه بالدرع .

لعبة الحسابات تصلح لصراع المؤخرة لان فاروق جعفر وضع نفسه في هذا المأزق .. وستحدد مباراتة مع المقاولون الموقف بنسبه 90 % وال 10% الباقيه في يد الترسانه اذا خسر امام غزل المحله لانه في هذه الحالة لن تكون لمباراة البلدية والمقاولون قيمة حقيقية اما اذا فاز الترسانه فأنه لن تهمه نتيجة هذه المباراة فالفائز فيها سيظل في الاضواء والخاسر سيهبط ولو تعادلا للعبا مباراة فاصلة لتحديد الهابط وسيشاركهما في هذه المبارة الفاصلة فريق المنصورة اذا خسر امام حرس الحدود وتعادلا .. اما اذا تعادل المنصورة .. او فاز البلدية او المقاولون فأن الخاسر سيهبط الا اذا تعادل الترسانه واصبح رصيده 28 نقطة وساعتها سيلعب مع الخاسر من البلدية والمقاولون لتحديد الهابط

انها(( حسبة برما )) ببساطه شديده سببها فاروق جعفر الذي تولي المسئولية في البلدية ورصيده من الدور الاول 22 نقطه قاده للهبوط او الصراع من اجل البقاء برصيد 28 مقطة ( يعني جمع 6 نقاط ) .. لذلك لستطيع – بدون زعل او حرج - ان ارشحه للقب اسوأ مدرب .. او مناصفة مع الهولندي بونفرير حتي لو فاز الدوري !!!

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات