كتب : خالد طلعت | الأحد، 25 مايو 2003 - 00:00

انجازات الزمالك الجميلة...وخيبة الأهلى التقيلة

انتهى الدورى المصرى أول من أمس بمفاجأة كبيرة و هى انتقال الدرع الى أحضان ميت عقبة بعد ان رفض رفضا شديدا الذهاب الى الجزيرة رغم المحاولات الشديدة التى بذلها البعض لنقل الدرع من مدينة الاسماعيلية الى الجزيرة و لكنه اختار ميت عقبة حيث انه هناك سيشعر بالألفة و الدفء الشديد حيث سيكون معه كأس مصر الموجود هناك و كأس أفريقيا و كأس السوبر المصرى و كأس السوبر الأفريقى بالاضافة الى كأس افريقيا القديم الذى أخذه الزمالك مدى الحياة أما فى حجرة الجزيرة فكان سيشعر بالوحدة و الغربة عندما يقبع وحيدا فى الغرفة الخاوية تماما .

انتهى الدورى المصرى و اذا نظرنا الى العام المنقضى و قررنا عمل مقارنة بين فريقى الأهلى و الزمالك منذ انتهاء الدورى فى الموسم الماضى و حتى انتهاء الدورى فى الموسم الحالى فسنجد مقارنة عجيبة جدا و نتائجها لا تخطر على بال .

انتهى الدورى الموسم الماضى و ذهب مع أنغام السمسمية الى مدينة الاسماعيلية و شهد ختام الدورى حزن لجماهير الأهلى بعد ان كان لديها أمل حتى المباراة الأخيرة كما شهد مهزلة أخلاقية أهلاوية قلما تحدث فى ملاعب العالم عندما اشتبك كابتن الفريق المحترم وليد صلاح مع اللاعب المغرور ابراهيم سعيد داخل الملعب فى مباراة المقاولون و تم طرد الاثنين معا فى واقعة غريبة و الأغرب من الواقعة نفسها هو عدم اتخاذ قرار حاسم

ازاء تلك الواقعة لأن المايسترو صالح سليم كان قد رحل و رحلت معه مبادىء الاهلى و بقيت مبادىء ابراهيم سعيد .

الان سنعقد مقارنة بين الزمالك و الاهلى منذ انتهاء الدورى فى الموسم الماضى حتى انتهاء الموسم الحالى :

1- حصل الزمالك على بطولة كأس مصر بعد تغلبه فى النهائى على بلدية المحلة 1-0 بهدف للعندليب عبد الحليم على لينهى الموسم ببطولة مهمة , أما الأهلى فخرج من الكأس على يد غزل السويس الهابط !!!

2- بدأ الزمالك الموسم الجديدة ببطولة أخرى هى بطولة السوبر المصرى بعد فوزه على المقاولون العرب بهدف لأسامة نبيه و حصل مع تلك البطولة على مبلغ 250 ألف جنيه .

3- حصل الزمالك بعدها على بطولة دورى الأبطال الأفريقى بعد فوزه فى المباراة النهائية على الرجاء المغربى بهدف للجندى المجهول تامر عبد الحميد و حصل معها على مليون دولار و هى البطولة الأهم و الأغلى فى أفريقيا وقد أصبح رصيد الزمالك من تلك البطولة خمسة ألقاب هى الأعلى بين كل فرق القارة , اما الاهلى فخرج من تلك البطولة بصورة مشينة بعد ان احتل رابع مجموعته بعد تلقيه ثلاثة هزائم بنتيجة واحدة هى 2-1 من جان دارك مرتين و من الرجاء المغربى مرة .

4- حصد بعد ذلك كأس السوبر الأفريقى بعد تغلبه على الوداد المغربى 3-1 بأهداف محمد عبد الواحد و عبد الحليم على و حازم امام وحصد معها 150 الف دولار .

5- حصل الزمالك على بطولة الدورى العام هذا الموسم بعد فوزه على الاسماعيلى 1-0 بهدف حسام عبد المنعم و حصل معها على مليون جنيه مصرى , بينما فقده الاهلى بعد الهزيمة من انبى 0-1 بهدف سيد عبد النعيم .

*** أى ان الزمالك يا سادة فى أقل من سنة (بالتحديد 10 شهور) اشترك فى خمسة بطولات (3 محلية و 2 أفريقية) و حصل عليها كلها أى بنسبة 100 % و هو انجاز عظيم بالاضافة الى حصوله من وراء تلك البطولات على حوالى 10 مليون جنيه مصرى (اللهم لا حسد) , بينما لم يحصل الاهلى على اى بطولة و لا حتى ودية خلال أكثر من عام كامل (بالتحديد 15 شهر) .

هذا بالنسبة للبطولات أما بالنسبة للانجازات الأخرى فتعالوا نحسبها مع بعض :

6- حصل الزمالك على البطولة الخاصة بينه و بين الأهلى حيث تعادلا فى المباراة الاولى 2-2 و كان الزمالك ينقصه 9 لاعبين أساسيين و أحرز هدفى الزمالك مدحت عبد الهادى و محمد عبد الواحد بينما أحرز للأهلى محمد جودة (ركلة جزاء) و سيد عبد الحفيظ و فى المباراة الثانية فاز الزمالك 3-1 مع الرأفة بثلاثة أهداف لكتيبة "ح" حسام و حليم و حمزة بينما أحرز هدف الأهلى اليتيم أحمد بلال .

7- حقق الزمالك فوز تاريخى على فريق لازيو الايطالى (رابع الدورى الايطالى) 2-1 و أحرز هدفى الزمالك طارق السيد و جمال حمزة و حصل الزمالك بفوزه فى تلك المباراة على مبلغ أيضا من الشركة الراعية

و لكنى لا أذكرالمبلغ بالتحديد , فى حين تلقى الاهلى هزيمة من اساكس امستردام الهولندى 1-2 و الطريف ان هدف من الاثنين احرزه احمد حسام (الزملكاوى) !!!!

8- حصل الزمالك على لقب أفضل نادى فى قارة أفريقيا لعام 2002 من الاتحاد الافريقى (الكاف) .

9- حصل الزمالك على لقب أفضل نادى فى العالم لشهر فبراير عام 2003 من المركز الدولى للاحصاء بعد فوزه بجميع المباريات التى لعبها فى هذا الشهر و فوزه بكأس السوبر الافريقى مدى الحياه فى الشهر نفسه

10- حصل الزمالك على ل

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات