كتب : وليد الحسيني | الأربعاء، 25 يونيو 2003 - 00:00

العبث

تكتظ الساحة الكروية بالكثير من مظاهر العبث التي اصبحت سمه من سمات الشارع الكروي في مصر شارك في ذلك الجميع من اندية صغيرة قبل الكبيرة ويتزعمهم اتحاد كرة القدم ولعل من النادر ان تجد ناديا واحدا يعمل بما يرضي الله .

واصبح كلام المسئولين غير مسئول وكل يوم تسمع كلاما ونقيضه من ناد واحد ويبدو ان المسئولين بالاندية يراهنون علي نسيان الجماهير وضعف ذاكرتهم الا انهم واهمون لان الجماهير المصرية واعية جدا ( ومفتحه اوي) .

ولو ذهبنا لاتحاد الكرة سنجد العبث بعينه فالسادة مسئولي الاتحاد مازالوا يستعملون طريقة بالون الاختبار قبل اتخاذ اي قرار واذا اتخذوا القرار لا تجد موافقه جماعية عليه حتي لو كان هذا القرار في الامور الحساسه .. خد عندك مثلا الدهشوري حرب رئيس الاتحاد وكبار معاونية خرجوا عقب فوز منتخب مصر علي مدغشقر 6 – صفر والاقتراب من التأهل من نهائيات الامم الافريقية ليجددوا الثقة في محسن صالح المدير الفني للمنتخب حتي بطولة الامم رغم ان ذلك حدث قبل اجتماع مجلس الادارة وهو تصرف خاطيء لان رئيس الاتحاد لا يضمن رأي بقية الاعضاء وماذا سيفعل لو رفض اعضاء الاتحاد الموافقة علي استمرار المدير الفني الحالي .

هذا حدث بعد فترة قليلية جدا من البحث عن مدير فني اجنبي يقود المنتخب خلال الفترة القادمة ورحيل محسن سواء وصل للنهائيات الافريقية وسواء اعترف كبار مسئولي الاتحاد بهذا التفكير من عدمة فأن ذلك ليس هو المشكلة الان ولكن المشكلة الحقيقية هي درجة تعاملنا مع قضايانا الكروية .

اعلم تماما ان بعض اعضاء اتحاد الكرة غير موافقين علي بقاء محسن صالح كمدير فني وهو ما سيقال في اول اجتماع للمجلس .. زاد الطين بله ما قاله المدير الفني عقب الفوز علي مدغشقر بأنه لن يستمر الا اذا كان تجديد الثقه به وبجهازه الفني بأجماع الاصوات وهذا امر صعب .. ولكن المطلوب الان ان يتوقف محسن عن التصريحات الصحفية ويلتزم اعضاء الاتحاد الرافضين بالقرار الذي يسخرج من مجلس الادارة سواء بأستمرار الجهاز الفني او رحيلة وهذا ليس فيه حجر علي رأي احد لكنه التحضر الذي ينقصنا

في الاهلي الامر لا يختلف كثيرا وان اختلف فقط في الموضوع .. فقد طال كثيرا امر اختيار المدير الفني الجديد لفريق الاهلي للموسم القادم ودخلت اللجنة الثلاثية النفق ولم تخرج حتي الان وكل يوم كلام في وسائل الاعلام .

صحيح ان التصريحات ليست علي لسان مسئول في اللجنة ولكن الاكيد ايضا هناك من يسرب هذا الكلام للصحف والا من اين ستأتي وسائل الاعلام بأسماء كل هؤلاء المدربين خاصة وان الايام اثبتت ان اللجنة الثلاثية ناقشت هذه الاسماء فعلا لدرجة ان اعضاء النادي وجماهيره اصبحوا في حيرة من امر ناديهم الذي لم يمر بمثل هذا الموقف من قبل ويجب البحث عن حل لهذا العبث لان الاهلي ميستهلش كده .

الامر لم يتوقف علي المدير الفني للفريق بل امتد لاحمد بلال هداف الاهلي ومنتخب مصر الذي طالب كثيرا بضرورة رفع قيمة عقده السنوي ولم يحسم هذا الموضوع حتي الان لدرجة لان اللاعب هدد بالرحيل عن النادي اذ لم يحصل علي حقوقة المادية .

الحق والعدل يقولان ان من حق بلال تعديل عقده الان بعد اصبح هداف الاهلي الاول وبفارق شاسع عن اقرب منافسيه خاصة وان عقده الحالي ينص علي حصولة علي 75 الف جنية كل موسم في الوقت الذي يحصل فيه بيبو وابراهيم سعيد ورضوان وعمارة علي مبالغ تتراوح ما بين 600 الي 750 الف جنية في الموسم فأي عدل .. ومن العبث ان يستمر هذا الامر هكذا .

وعندما نشرنا خبر منذ اكثر من شهر ان مفاوضات الاهلي مع نادي نانت الفرنسي لضم احمد ابو ملسم فشلت خرج علينا السيد عدلي القيعي مدير التسويق بالاهلي في كل صحف مصر بأن المفاوضات لم تفشل وان النادي الفرنسي سيأتي للقاهرة قريبا وحدد يوم 26 مايو الماضي ومر الان شهر بالتمام والكمال ولم يأت مسئولي نانت واعلن اخيرا ان المفاوضات فشلت رسميا ولم يقل لنا احد السبب الحقيقي وراء الفشل وأليس هذا عبثا.

ولو دخلت علي ميت عقبه فستجد العبث كله.. الزمالك اصبحت حالته حاله ولكن المثيران ذلك لا يزعج احدا لانه تراث تعود عليه النادي العريق وما حدث خلال الايام القليلة الماضية بين رئيس النادي د. كمال درويش ونائبه مرتضي منصور صورة مجسدة من مظاهر العبث بالنائب تعاقد مع حسام عبد العال ( غزل المحله) واحمد سمير(بلدية المحله ) وحصل علي موافقة اغلب اعضاء المجلس ولكن بدون اجتماع مجلس ادارة الا ان رئيس النادي رفض الموافقة علي التعاقدين الجديدين لان المدير الفني البرتغالي الجديد مانويل فينجادا لم يدل برأيه فيهما وتطاحن الرئيس ونائبه علي صفحات الصحف وكل منهما يحاول فرض رأية .. ومنها الانتخابات اللي عملت في الناس كده .

الغريب في الامر ان فينجادا لا يعرف شيئا عن اللاعبين حتي

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات