كتب : جلاء جاب الله | الأربعاء، 02 يوليه 2003 - 00:00

الخلل في الاهلي منظومة متكاملة

فوجيء عضو مجلس ادارة النادي الاهلي "الشاب " بصديقة الصحفي يؤكد له ان المدرب الارجتنتيني اوسكار لوبيز هو المدير الفني الجديد لفريق الكرة بالنادي .. احتار العضو هل يصدق ام ينفي الخبر ؟ اغلق السماعة واتصل بمدير النادي محمرم الراغب يسأله الحقيقية فأكد له ان الخبر صادق .. وان المدرب الجديد بالقاهرة حاليا وسيشاهد في نفس الليلة مباراة الاهلي والاسماعيلي في الكأس .

استشاط العضو الشاب غضبا .. كيف يصل الامر لحد تجاهلة وهو عضو مجلس الادارة وعدم ابلاغة قبل حضور الخواجة الي القاهرة علي الاقل .!!

اتصل العضو بصديقة وزميلة الاكبر سنا يسأله . هل علم بالخبر ؟ فأكد له العضو الاخر انه لم يعرف بعد ولم يخبره احد بذلك سوي صحفي اخر كان يسأله عن صحة الخبر فلم يستطع افادته .

ما حدث مع عض وي مجلس ادارة الاهلي يعطينا صدي عما يحدث في النادي الكبير والعلاقة بين الزملاء في مجلس الادارة والبحث عن مكسب صغر ام كبر علي حساب اي شخص اخر والاستعداد الجاد للتخلص من كل صوت معارض او له رأي خاص ووجيه .

كنا نقول ان الاهلي مازال هو قلعة المباديء الرياضية والقيم التربوية في عالم الرياضة المصرية ومازال يحتفظ بقيمه ومبادئه كما يحتفظ بروح الفانله الحمراء .

وفي السنوات الاخيرة ضعفت روح القافلة الحمراء لدي اللاعبين الباحثين عن اي مكسب واي فلوس حتي خرجت روح الجماهير الوفية لولا الفوز الاخير بكأس مصر .

ويبدو ان ضعف روح الفانلة الحمراء مرتبط ارتباطا قويا بالمباديء والقيم التي غرسها تاريخ النادي الاهلي ورجاله .. لدرجة ان صفقة تافهه مثل صفقة استئجار محل داخل الجزيرة اخذ في المناقشات طويلا والضرب تحت الحزام في مجلس الادارة ما يستحيل ان يحدث في الاهلي من قبل .. ولدرجة ان مدربا تمت اقالتة مؤخرا لاسباب اخلاقية كما ذكرت الصحف ولم يتم التحقيق معه او مع من ذكر ان اسباب اقالته " اخلاقية ".

ادارة الاهلي في حاجة الي وقفه مع النفس .. فالاهلي لم يعد هو الاهلي الذي عرفناه .. والمناصب القياديةفي حاجة الي تقويم لانه يبدو ان الكراسي اصبحت اكثر اتساعا من الذين يجلسون عليها !!

كل السلبيات التي يذخر بها الاهلي حاليا سواء علي مستوي فريق كرة القدم الذي يضم ابراهيم سعيد ورامي سعيد ومحمد جودة وعصام الحضري وحسام غالي وهذا الخماسي بالذات اصبح نموذجا لعدم المبالاه واللعب للمزاج الشخصي .. اضافة الي تجاهل بعض اعضاء مجلس الادارة المغضوب عليهم في كل المواقف الهامه .. مرورا بالمصالح الشخصية التي اصبحت تدير النادي اكثر من اي شيء اخر .. كل هذه السلبيات اصبحت تمثل منظومة خلل في النادي الكبير وتحتاج الي تقويم ممعالجة سريعة من محبي النادي .. " ولله الامر من قبل ومن بعد " .

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات