كتب : أحمد ماهر | الإثنين، 17 نوفمبر 2003 - 00:00

الإيطاليون قادمون !

ديل بييرو سيغيب عن منتخب الأتزروي أمام اسكتلندا

هل سيستمر تفوق أندية ايطاليا فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم ؟ سؤال يشغل عقول جماهير الكرة فى أوروبا بصفة عامة ، وجماهير إيطاليا بصفة خاصة.

برأيى أن الاجابة هى نعم ، وأتوقع أن يكون النهائى إيطاليا خالصا مثلما حدث الموسم الماضى بين اليوفنتوس وميلان ، وإذا لم تضعهما القرعة فى مواجهة مبكرا ، فأعتقد أن نهائى هذا الموسم قد يكون تكرارا للمباراة النهائية للموسم الماضى.

قد يظن البعض أنني منحاز بشكل أعمى إلى إيطاليا وأنديتها ، خاصة وأن كثير من مشجعى الكرة خاصة فى مصر يعتقدون خطأ أن الكرة الايطالية كرة دفاعية مملة ، لكنى بنيت رأيى على ما شاهدته من مستوى الفريقين هذا الموسم مقارنة ببقية الفرق المشاركة فى البطولة.

نظريا اليوفنتوس وميلان وحتى إنتر ميلان أقوى من الموسم الماضى الذى وصل فيه ثلاثتهم إلى الدور نصف النهائى , ومعهم ريال مدريد الإسبانى.

اليوفنتوس دعم صفوفه هذا الموسم بلاعبين ممتازين , حيث ضم نيكولا ليجروتالى فى الدفاع وستيفان أبياه فى الوسط بجانب فابريتزيو ميكولى فى الهجوم ، وكلهم إضافات فى غاية القوة إلى وصيف بطل أوروبا الموسم الماضى.

اليوفى كان أول فريق يتأهل الى دور الـ 16 هذا الموسم ، بعد أن جمع عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد مع ريال سوسييداد الإسبانى بملعبه ، وهى المباراة التى لعبها اليوفى بلاعبيه الاحتياطيين ، كما أنه يتصدر الدورى المحلى بعد مرور تسع مراحل ويقدم أداء جميلا محليا وأوروبيا.

أما ميلان فقد ضم النجم البرازيلى الشاب كاكا الذى يعتبر أنجح صفقات الروزونيرى فى الفترة الأخيرة ، وهو الذي تسبب فى جلوس الساحر البرتغالى روى كوستا على مقاعد البدلاء منذ بداية الموسم.

ويتصدر ميلان مجموعته فى البطولة حتى الآن ، وبطل أوروبا هو المرشح الأقوى بالطبع للوصول الى الدور التالى.

حتى الإنتر يستطيع هو الآخر أن يذهب بعيدا فى بطولة هذا الموسم على الرغم من المشاكل العديدة التى تواجهه ، لكنه يسير بخطى ثابتة فى البطولة.

أما لاتسيو , فتخطيه للدور الأول سيكون انجازا فى حد ذاته ، وهو أقل الفرق الايطالية المشاركة فى البطولة من الناحية الفنية ، وقد خسرت ايطاليا فريق روما فى بطولة هذا الموسم خاصة بعد تألقه غير العادى هذا الموسم فى الدورى المحلى.

وبالمقارنة مع باقى الفرق المرشحة للقب ، وهي بالطبع ريال مدريد الإسبانى والفرق الانجليزية الثلاثة الأرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسى بالإضافة الى بايرن ميونيخ ، فأعتقد أن كفة أندية إيطاليا , وبالتحديد ميلان واليوفى.

ومع كامل احترامى لمشجعي ريال مدريد ، أرى أن أيا من اليوفى أو ميلان يتفوق عليه على الرغم من كتيبة النجوم التى يمتلكها الفريق الإسبانى , حيث لا يزال الفريق الإسباني ينقصه الكثير حتى يستطيع منافسة عملاقى إيطاليا , من وجهة نظري.

فاليوفنتوس لقن الريال درسا قاسيا فى فنون كرة القدم فى مباراة الدور نصف النهائى الموسم الماضي ، فما بالك بيوفنتوس الموسم الحالى الذى هو فى رأيى أفضل بكثير ؟

أما بقية الفرق فمستواها أقل بكثير من اليوفنتوس أو ميلان ، بل إن الإنتر هزم الأرسنال بملعبه فى افتتاح مباريات البطولة بثلاثة أهداف نظيفة ، ومانشستر انهزم من شتوتجارت الألمانى بالثلاثة ، وتشيلسى انهزم بملعبه من بشيكتاش التركى !

وأعتقد أنه وفقا للحسابات المنطقية , فإن عملاقى إيطاليا هما المرشحان الأقوى للقب هذا الموسم ، لكن الساحرة المستديرة عودتنا دائما على المفاجئات والجنون ، لذلك سوف ننتظر , وموعدنا فى شهر مايو القادم إن شاء الله بملعب شالكة أرينا الألمانى الذى تقام عليه المباراة النهائية لنرى : هل سيستمر التفوق الايطالى أم لا ؟!

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات