كتب : محمد سيف | الأحد، 20 يونيو 2004 - 01:11

أزمة الشاطر .. ودرس من المقاولون للإعلامي الكبير

لا تكاد الكرة المصرية تخرج من " نقرة " حتى تسقط في " دحديرة " , ومن أن تبدأ في النهوض وتستبشر الآلة الاعلامية خيرا في تعلم الدرس القاسي , حتى تتلقى ضربة جديدة توقعها في مأزق جديد .

والمشكلة الأخيرة التي اثيرت بشأن رفض اتحاد جدة السعودي إعادة اسلام الشاطر للمشاركة في مباراة المنتخب المصري امام افيال ساحل العاج تمثل الواقع المرير للكرة المصرية , رغم المجاملة الإعلامية الواضحة لزميل الأمس والمستقبل ورئيس اتحاد الكرة المصري اليوم عصام عبد المنعم , وذلك عن طريق عدم نشر حقائق الأزمة والاكتفاء بمهاجمة اتحاد جدة والاتحاد السعودي , بل والاتحاد العربي وربما الاتحاد السكندري ايضا !!

القصة بدأت منذ اسبوع عندما ارسل الاتحاد المصري لكرة القدم فاكسا لاتحاد جدة السعودي يطالبه فيه بعودة اللاعب وانضمامه لمعسكر القاهرة , وهو الطلب الذي قوبل بالرفض من قبل النادي السعودي لحاجته مجهودات اللاعب في المباراة النهائية للدوري .

هاجت الصحف والأقلام المصرية وماجت , وبدأ الجميع في مهاجمة اتحاد جدة والاتحادين السعودي والعربي ووصل الأمر إلى حد اتهامهما بالتآمر ضد المنتخب المصري خلال مشوار تصفيات كأس العالم , وفي نفس الوقت شكا الاتحاد المصري اتحاد جدة عند الفيفا وطالبه بأن تأمر بعودة اللاعب إلى مصر تنفيذا للوائح التي تقتضي بأن ينضم اللاعب إلى معسكر منتخب بلاده قبل خمسة أيام على الأقل من اي مباراة دولية رسمية .

بالفعل ارسل الفيفا فاكسا لاتحاد جدة يؤكد فيه احقية المنتخب في استدعاء اللاعب وأن اي مباراة سيلعبها الشاطر مع الفريق السعودي سيعتبر مهزوما , وهو ما دفع اتحاد جدة لارسال ردا على قرار الفيفا يؤكد فيه التزامه باللوائح بشرط أن يلتزم بها الاتحاد المصري نفسه صاحب الشكوى منذ البداية , وأكد النادي السعودي تمسكه باللائحة التي تقتضي أن يرسل اتحاد الدولة طلبا رسميا باستدعاء لاعبه قبل خمسة عشر يوما من تاريخ المباراة , وهو ما لم يفعله اتحاد الكرة الموقر الذي لا يمتلك سوى البوق الإعلامي عالي الصوت .

بالطبع كان قرار الفيفا النهائي بأحقية اتحاد جدة في إشراك اللاعب في نهائي الدوري السعودي , حيث لم يلتزم الاتحاد المصري بلوائح الفيفا ومن ثم لا يحق له الاحتجاج ومطالبة الفريق السعودي بتنفيذ نفس اللوائح , أي ان الاتحاد المصري عمل بسياسة " ضربني وبكى وسبقني واشتكى " !!!

بالله على كل من هاجم اتحاد جدة ودعا في اعماقه ان يخسر الفريق لقب الدوري نكاية فيه بعد رفضه إعادة الشاطر ان يسأل نفسه عن المسئول الرئيسي عن الأزمة , وهل اتحاد الكرة المصري برئ ومظلوم بالفعل , ام ان الكرة المصرية اصبحت ترفع في الآونة الأخيرة شعاري " الجهل والفهلوة للجميع " ؟!!

* درس جديد قدمه لاعبو المقاولون العرب لمحمود معروف , فقد طلع علينا الإعلامي الكبير في نشرة التاسعة يذيع خبر مواجهة الاهلي للاسماعيلي في نهائي كأس مصر بعد نهاية الشوط الأول بتقدم الدراويش على المقاولين 2/ صفر ويؤكد ان نتيجة المباراة اصبحت محسومة لأصحاب الزي البرتقالي , وهو خطأ لا يغتفر من صحفي وإعلامي يفترض انه مخضرم وصاحب خبرة كبيرة في اللعبة التي لا تعترف إلا بصافرة النهاية !

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات