إلغاء معسكر منتخب العراق في كوريا لأسباب أمنية

الجمعة، 02 يوليه 2004 - 17:32

كتب : وكالات

منتخب العراق

الدوحة (قطر) - أ.ف.ب. : كشف حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم أن معسكر منتخب العراق الذي كان مقررا إقامته في كوريا الجنوبية استعدادا لمشاركة العراق في كأس الأمم الآسيوية المقبلة بالصين قد ألغي لأسباب أمنية.

وقال سعيد في تصريح إلى وكالة "فرانس برس" في الدوحة على هامش مشاركته في اجتماعات المجلس الأوليمبي الآسيوي بصفته نائبا لرئيس اللجنة الأوليمبية العراقية أيضا : "ألغي معسكر منتخب العراق في كوريا الجنوبية استعدادا لكأس الأمم الآسيوية لأسباب أمنية".

وتابع : "كانت لدينا ثلاثة مقترحات لإقامة المعسكر الإعدادي في كوريا الجنوبية ومصر وفرنسا , لكن بعد اختيارنا المعسكر الكوري تعذر علينا اقامته لان الاتحاد الكوري اعتذر عن عدم اقامة المباراة بين منتخبي البلدين لاسباب امنية فالغينا المعسكر بدورنا لانه لا نفع له من دون مباراة تجريبية للمنتخب".

واوضح : "ناقشنا الامر مع الجهاز الفني للمنتخب واعتبرنا ان اقامة المعسكر في كوريا امر صعب بعد حادث اختطاف رهينة كوري في العراق ثم قتله بقطع رأسه".

واضاف "كان الاتفاق سابقا مع الاتحاد الكوري على اقامة معسكر ثم اجراء مباراة ودية بين المنتخبين الكوري والعراقي لكن الطرف الكوري ابلغنا بصعوبة اقامة المباراة بعد الحادث فالغينا المعسكر وقررنا اقامته على مرحلتين في الاردن وتايلاند".

ومضى سعيد قائلا "سيعسكر منتخب العراق في الاردن لمدة خمسة ايام بدءا من الاحد المقبل ثم يتوجه الى تايلاند حيث سيخوض مباراتين تجريبيتين مع نظيره التايلاندي وفريق محلي قبل ان يتوجه الى الصين لخوض غمار النهائيات الاسيوية".

ويلعب العراق في كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة في الصين من 17 يوليو الحالي حتى السابع من أغسطس المقبل الى جانب السعودية الوصيفة واوزبكستان وتركمانستان.

التعليقات