كتب : خالد طلعت | الخميس، 15 يوليه 2004 - 22:46

الأهلى يضم الشاطر على طريقة "عنتر ولبلب"!

نجح الأهلى فى عقد صفقة تاريخية (من الناحية المعنوية) بعد أن ضم الى صفوفه اسلام الشاطر لاعب نادى الزمالك , وقد وجه الأهلى الى الزمالك صفعة قوية جدا باتمام هذه الصفقة التى جاءت على طريقة "عنتر ولبلب" فى الفيلم الشهير!

انتقال الشاطر من الزمالك الى الاهلى يعد هو الصفقة الأقوى فى خلال السنوات العشر الأخيرة وتحديدا منذ انتقال رضا عبد العال من الزمالك للاهلى فى مطلع التسعينات , وقد جاءت هذه الصفعة القوية للزمالك بعد ساعات قليلة من صفعة مماثلة وجهها التوأم حسام وإبراهيم حسن للزمالك بانتقالهم للمصرى ورحيلهم عن الفريق الأبيض , وبذلك يكون الزمالك قد افتقد ثلاثة من أهم نجومه خلال أيام قليلة , وسيفقد النجم الرابع قريبا بعد الموافقة على رحيل بشير التابعى الى فريق ريزسبور التركى.

الاهلى استغل بمهارة ثغرة فى عقد الشاطر مع الزمالك ونجح فى ضم لاعب يعد أفضل مدافع أيمن فى مصر بل ويتفوق بمراحل عن أقرانه الذين يلعبون فى نفس المركز فى جميع الأندية الأخرى , الشاطر سيترك فراغا كبيرا فى الزمالك خاصة بعد رحيل ابراهيم حسن واتخاذ قرار بالاستغناء عن أحمد صالح الذى لم يثبت جدارته فى الفريق وأيضا بعد اصابة أحمد سمير الى ستبعده عن الملاعب قرابة الستة أشهر.

على الجانب الآخر , نجد أن الأهلى بضم الشاطر يكون قد نجح فى سد ثغرة لديه فى هذا المركز وقد عانى الاهلى منها طوال أربع سنوات كاملة بعد رحيل ابراهيم حسن , وفشل فيها كل من جاءوا بعده مثل أبو المجد مصطفى واشرف امين وياسر رضوان ورامى سعيد واخيرا احمد رضوان.

ورغم تعاقد الاهلى مع ثمانية لاعبين بنهاية هذا الموسم , الا ان الشاطر - فى رأيى الشخصى - يعد هو أفضل هذه الصفقات من الناحية الفنية (وبالطبع من الناحية المعنوية) وذلك لقدرته على اداء واجباته الدفاعية والهجومية على حد سواء بمهارة عالية.

ان ضم الاهلى للشاطر فى هذا التوقيت بالذات يعد ضربة موجعة لمسئولى الزمالك وجماهيره الذين احتفلوا بدرع الدورى فى مباراة حرس الحدود , فجاءت هذه الصفقة بمثابة "كرسى فى الكلوب" للعكننة على جماهير الزمالك , وجاءت لتمسح الحزن من على وجوه جمهور الاهلى فهى مبشرة بأن المستقبل سيكون مشرقا ومليئا بالبطولات.

وبعد نجاح الاهلى فى ضم ثمانية لاعبين جدد على رأسهم ثلاثى الاسماعيلى بركات والنحاس والشاطر ومع التألق الشديد للثنائى حسن مصطفى وابو تريكه , فيبدو أننا سوف نرى الأهلى مختلفا تماما فى الموسم المقبل , ويبدو أن الأهلى سيعود الى حصد البطولات مرة أخرى , ويجب أن يتوجه جمهور الاهلى بالتحية والشكر الى مهندس الصفقات الناجح عدلى القيعى الذى ساهم بشكل فعال فى صفقات الاهلى الناجحة.

على الجانب الاخر وعلى العكس تماما , فمن المؤكد ان رحيل أربعة لاعبين أساسيين عن الزمالك سيؤثر بالسلب على أداء الفريق الفنى وأيضا سيفتقد الفريق الروح القتالية العالية التى كان يبثها التوأم فى نفوس باقى اللاعبين , كما أن صفقات الزمالك الجديدة ضعيفة المستوى مثل الشرقاوى واليمانى وخنجر , ولن يشفع للزمالك ضم ابراهيم سعيد - لو نجح فى ذلك - لأنه لن يشارك رسميا مع الفريق قبل منتصف مارس المقبل.

ملحوظة أخيرة : يبدو أن الأهلى سيحصل على الدورى "بالتليفون" فى الموسم المقبل , وقد يضطر اتحاد كرة القدم المصرى الى الغاء بطولة الدورى قبل نهايتها نظرا لعدم تكافؤ الفرص!

مقالات أخرى للكاتب
نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك