مسئول آسيوي كبير يعتذر للجمهور الصيني عن تصريحاته

الإثنين، 19 يوليه 2004 - 17:54

كتب : وكالات

البحرين خطفت نقطة ثمينة من أصحاب الأرض فى افتتاح البطولة

بكين (الصين) - أ.ف.ب. : قدم الماليزي بيتر فليبان أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتذاره إلى الصينيين يوم الإثنين بعد أن اتهمهم بـ "قلة التهذيب" عقب افتتاح كأس الامم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم السبت في بكين.

وقال فليبان : "انا آسف اذا كنت جرحت مشاعر الجمهور بتعليقي الذي هدفت من خلاله الى حثهم على الحضور بكثافة اكثر الى الملعب".

وكان فليبان قد حمل على بكين بسبب غياب جمهورها عن حفل الافتتاح والمباراة الاولى بين الصين والبحرين وانذرها بعدم استضافة اي بطولة اسيوية في المستقبل ووصف جمهورها بانه "غير مهذب" بعد صافرات الاستهجان التي اطلقها لدى القاء مسئولين صينيين كلمتيهما في الحفل.

كما ذهب فليبان بعيدا باعتقاده بان بكين لا يمكن ان تنظم العابا اوليمبية جيدة عام 2008 , وتابع : "قال لي بعض المشجعين ان هناك خللا فنيا ادى الى تأخير وصول الصوت الى الجمهور , ولهذا التبس علي الامر بعد ان سمعت صفير الاستهجان لدى القاء الكلمات الافتتاحية في الحفل".

واضاف "اذا كنت قد جرحت شعور الصينيين فانا اقدم اعتذاري لهم" مشيرا في الوقت ذاته الى انه "ليس لديه اي شك حول قدرة بكين على استضافة اولمبياد 2008" معتبرا ان "العاب بكين ستكون الافضل بارادة الشعب والحكومة ستكون فعلا رائعة".

وكان الاتحاد الصيني لكرة القدم قد طلب من فليبان الاعتذار عما قاله , كما توجه عدد من الصينيين الى الفندق الذي يقيم فيه فليبان للاحتجاج على تصريحه.

التعليقات