إيران تنتزع تعادلا مثيرا من عمان في الوقت الضائع .. واليابان تتأهل

السبت، 24 يوليه 2004 - 16:09

كتب : أحمد سعيد

Oman

حولت إيران تأخرها بهدفين أمام المنتخب العماني إلى تعادل مثير 2-2 يوم السبت في إطار مباريات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الآسيوية المقامة حاليا بالصين.

بادرت عمان بالتسجيل في الدقيقة 32 عن طريق عماد علي قبل أن يضاعف اللاعب نفسه النتيجة بعدها بتسع دقائق وعادت إيران للمباراة في الدقيقة 63 عن طريق علي كريمي ثم تعادل محمد نصرتي لمنتخب بلاده في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

بهذه النتيجة تراجعت فرص عمان كثيرا في بلوغ دور الثمانية من البطولة حيث توقف رصيد الفريق عند نقطة واحدة تحتل بها المركز الثالث بينما ارتفع رصيد إيران إلى أربع نقاط.

قدمت عمان عرضا قويا على مدار شوطي المباراة وكادت تحقق المفاجأة إلا أن خبرة المنتخب الإيراني استطاعت تعديل النتيجة في اللحظات الأخيرة.

يذكر أن إيران، التي حققت اللقب الآسيوي ثلاث مرات، قد سحقت تايلاند في افتتاح مباريات المجموعة بثلاثية دون رد بينما خسرت عمان أمام اليابان، حامل اللقب، بهدف نظيف.

من جانب آخر , قطعت اليابان تأشيرة التأهل إلى دور الثمانية للبطولة بعدما حولت تأخرها أمام تايلاند بهدف إلى فوز عريض بالأربعة في وقت لاحق من يوم السبت.

تقدمت تايلاند بهدف مبكر في الدقيقة 12 قبل أن يتعادل اليابان ، حامل اللقب ، بعدها بعشر دقائق لينتهي الشوط الأول بالتعادل ، وفي الشوط الثاني انهار الدفاع التايلاندي تماما وسمح لليابان بتسجل ثلاثة أهداف في الدقائق 57 و69 و88.

الفوز رفع رصيد المنتخب الياباني إلى ست نقاط ليضمن التأهل بغض النظر عن مباراته في الجولة الأخيرة للمجموعة أمام إيران ، بينما تتذيل تايلاند المجموعة بلا رصيد وخرجت رسميا من المنافسة.

التعليقات