العراق يطيح بـ "الأخضر" خارج كأس آسيا ويتأهل لدور الثمانية

الإثنين، 26 يوليه 2004 - 17:44

كتب : أحمد ماهر

السعودية فشلت في التعامل مع الفريق العراقي المكافح

ودعت السعودية بطولة الأمم الآسيوية من دورها الأول بعد هزيمتها أمام العراق يوم الإثنين بهدفين مقابل هدف فى ختام مباريات المجموعة الثالثة للبطولة ، فى حين فازت أوزبكستان على تركمنستان بهدف نظيف لتتصدر المجموعة بعد ثلاث انتصارات متتالية.

فى مدينة شينجدو ، أحرز البديل يونس محمود هدفا للعراق فى الدقيقة 87 كان كفيلا بالاطاحة بالمنتخب السعودى من الدور الأول للنهائيات للمرة الأولى منذ عشرين عاما.

وكان العراق قد تقدم عن طريق نشأت أكرم فى الدقيقة 51 ، وتعادلت السعودية عن طريق حمد المنتشرى فى الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

الهزيمة أطاحت بالمنتخب السعودى الى خارج البطولة بعد أن احتل المركز فى المجموعة برصيد نقطة واحدة ، فى حين صعد الفوز بالعراق الى دور الثمانية بعد أن احتل المركز الثانى برصيد سبع نقاط ، متخلفا بنقطتين عن أوزبكستان التى تصدرت المجموعة بعد فوزها على جارتها تركمنستان بهدف نظيف لمرديالا كوزيموف.

جدير بالذكر أن المنتخب السعودى كان ضيفا دائما على المباراة النهائى لكأس آسيا منذ عام 1984 ولمدة خمس دورات متتالية ، وفاز بها ثلاث مرات أعوام 1984 ، و1988 ، و1996.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب العراقى مع منتخب الصين صاحب الأرض ومتصدر المجموعة الأولى فى دور الثمانية ، بينما تلعب أوزبكستان مع البحرين التى احتلت المركز الثانى فى المجموعة الأولى.

التعليقات