الأهلى يحقق فوزا مستحقا على المصرى "المستسلم" بهدفين نظيفين

الجمعة، 22 أكتوبر 2004 - 23:44

كتب : أحمد ماهر

حقق الأهلى فوزا مستحقا على مضيفه المصرى "المستسلم" بهدفين نظيفين يوم الجمعة ضمن مباريات المرحلة الخامسة للدورى المصرى الممتاز على ملعب بورسعيد.

أحرز للأهلى الهداف العائد من الاصابة أحمد بلال فى الدقيقة 54 ، وعماد النحاس فى الدقيقة 83 من زمن اللقاء.

الفوز رفع رصيد الأهلى الى 15 نقطة فى الصدارة منفردا ، بينما تجمد رصيد المصرى عند خمس نقاط.

ومن المقرر أن يلتقى الأهلى مع البلدية فى المرحلة السادسة يوم 31 أكتوبر ، فى حين يلتقى المصرى مع أسمنت السويس.

لم يجد الأهلى أى صعوبة فى تحقيق الفوز ، بسبب الفارق الكبير فى المستوى بين الفريقين ، ولم يشكل أصحاب الأرض خطورة حقيقية على مرمى الأهلى ودفاعه ، الذى أدى واحدة من أسهل مبارياته.

سيطر الأهلى منذ البداية على مجريات الأمور بفضل تحركات لاعبى وسطه أحمد حسن ومحمد شوقى ، ومعهم جيلبرتو فى الجهة اليسرى ، ومحمد بركات فى الجهة اليمنى ، إلا أن التركيز الدفاعى الشديد للمصرى حال دون تشكيل خطورة حقيقية فى الشوط الأول على مرمى نادر السيد حارس الفريق البورسعيدى ، سوى من ضربة رأس فى الدقيقة 25 من عماد متعب إثر كرة عرضية من جيلبرتو ، وتسديدة صاروخية من اللاعب الأنجولى ، أحد أبرز لاعبى الأهلى ، حولها السيد بصعوبة الى ركلة ركنية.

دفع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى فى الشوط الثانى بالنجم أحمد بلال بدلا من إسلام الشاطر ، والكولومبى رافائيل كاستيللو بدلا من محمد أبوتريكة ، البعيد تماما عن مستواه ، فى محاولة لزيادة الفعالية الهجومية للفريق.

وبالفعل أتت تغييرات جوزيه بثمارها ، ونجح بلال فى احراز هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة 54 إثر دربكة داخل منطقة جزاء الفريق البورسعيدى ، اقتنصها هداف الأهلى الكبير داخل المرمى ، غير أن الاعادة التليفزيونية أظهرت شكوكا حول وجود كاستيللو فى موقف تسلل واضح قبل وصول الكرة الى بلال.

واصل الأهلى سيطرته التامة على مجريات اللعب ، وشكلت تسديدات كاستيللو خطورة بالغة على مرمى الفريق البورسعيدى ، الذى لم يكن له أى شكل داخل الملعب.

وأنقذ السيد تسديدة قوية من حسن "المجتهد" ، وحولها ببراعة الى ركنية ، وأنقذ تسديدة أخرى من كاستيللو من مدى قريب ، وأضاع محمد شوقى كرة سهلة من اختراق ناجح لدفاع المصرى.

وفى الدقيقة 83 ، أحرز النحاس هدف التعزيز للأهلى بعد أن ارتقى برأسه لكرة كاستيللو العرضية من ركلة ركنية ، وحولها ببراعة الى داخل المرمى البورسعيدى محرزا هدف تأكيد الفوز لـ "الشياطين الحمر" ، وهو هدفه الأول منذ انضمامه الى صفوف الأهلى فى بداية الموسم الحالى.

وفى بقية مباريات المرحلة ، فاز إنبى على غزل المحلة 2-1 ، وبالنتيجة ذاتها فاز أسمنت السويس على مضيفه الاتحاد السكندرى ، كما فاز الترسانة على مضيفه المنصورة 3-2 ، وتعادل أسمنت أسيوط مع الجيش بدون أهداف ، وتعادل الإسماعيلى مع البلدية بهدف لكل فريق.

التعليقات