كتب : خالد طلعت | الجمعة، 05 نوفمبر 2004 - 01:09

عزيزى جمهور الزمالك .. هل لديك أقوال أخرى؟!

انتهت مباراة القمة رقم (94) بفوز الأهلى على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين وهى نتيجة كانت متوقعة استكمالا لسلسلة الأداء الجيد والرائع للأهلى منذ بداية الموسم , واستكمالا لسلسلة الأداء السىء والمتواضع للزمالك منذ بداية الموسم أيضا .

قبل أن يبدأ الموسم بأكثر من شهر وتحديدا عند انتقال اسلام الشاطر للأهلى كتبت مقالة بعنوان "عنتر ولبلب" وذكرت فيها أن الأهلى سيحصل على الدورى بالتليفون ومن المحتمل أن يتم الغاء الدورى قبل نهايته لمصلحة الأهلى لعدم تكافؤ الفرص بين الأهلى والزمالك وهاجمنى وقتها جمهور الزمالك بشدة .

وقبل بداية الموسم بأسبوع واحد فقط كتبت مقالة أخرى بعنوان "التوقعات الكروية لموسم 2005" وتوقعت فيها أيضا أن الأهلى سيحصل على بطولة الدورى العام وبجدارة وبدون منافسة وان الزمالك سيهبط مستواه ويتراجع للمركز الثالث ووقتها هاجمنى جمهور الزمالك أيضا وقال أنه من المستحيل على شخص ان يحكم على ذلك قبل انطلاق البطولة .

وبعد مرور أسبوعين فقط من عمر المسابقة وبعد مشاهدتى لمستوى جميع فرق الدورى فى مباراتين تأكدت من حتمية فوز الاهلى فى الدورى وكتبت مقالة جديدة بعنوان "مبروك مقدما الدورى للأهلى" ووجدت كالعادة هجوما جديدا من جمهور الزمالك متعللا بأن أسبوعين فقط لا يحددان مستوى أى فريق والتعادل مع أسيوط لا يعنى ضياع بطولة الدورى .

وبعد مرور أربعة أسابيع وبعد أن حول الأهلى تأخره أمام الاتحاد 0-2 الى فوز 3-2 فى 20 دقيقة فقط كتبت مقالة جديدة بعنوان "مين يقدر على الأهلى" وذكرت أنه لا يوجد أى فريق فى الدورى يستطيع أن يلحق الهزيمة بالأهلى هذا الموسم بل وذكرت ان التعادل نفسه مع الأهلى صعب جدا وذكرت أن الأهلى بامكانه تحقيق انجاز تاريخى لو فاز فى جميع مبارياته الـ26 طوال الموسم ووقتها اتهمنى جمهور الزمالك بالجنون وأكدوا لى أن هزيمة الأهلى ستأتى على يد الزمالك فى الأسبوع السابع .

وقبل انطلاق مباراة القمة بيومين فقط كتبت موضوع جديد بعنوان "هل تتحول مقولة بيبو وبشير الى متعب وأمير" وذكرت أن كل الظروف مهيئة للأهلى لتحقيق فوز كبير على الزمالك يعيد ذكرى مباراة الستة الشهيرة ولكن جمهور الزمالك كالعادة تكبر وقال انه لن يهزم فى مباراة القمة .

عزيزى جمهور الزمالك ... وماذا بعد الخسارة الثقيلة من الأهلى برباعية جميلة ؟ هل لديك أقوال أخرى ؟

هل مازالت جماهير الزمالك تكابر ؟ هل مازال لديها الأمل فى الحصول على الدرع بعد أن زاد الفارق الى 7 نقاط كاملة فى سبعة أسابيع فقط ولو استمر نفس معدل اهدار الزمالك للنقاط سوف تكون وصمة عار فى تاريخ الزمالك .

الغريب أن جمهور الزمالك فى جميع الأحوال يدافع عن فريقه ولاعبيه ومجلس ادارته , ويكررون الأقاويل ويعلقون أخطاءهم على شماعات غريبة فتارة يتهموا عصام عبد المنعم وتارة يقولوا عدلى القيعى وكثيرا ما يتهموا الحكام ويؤكدون انهم السبب الرئيسى فى الخسارة رغم أن المتابع لمباريات الدورى يجد أن الحكام كثيرا ما ساعدوا الزمالك فى تحقيق انتصارات لم يكن يستحقها مثل حكم مباراته مع الجيش الذى احتسب ركلة جزاء ظالمة غيرت مجريات المباراة وحكم مباراته مع الاسماعيلى الذى احتسب ركلة جزاء ظالمة منحت الزمالك نقاط المباراة الثلاثة ومنع الزمالك من تلقى الهزيمة وأخيرا حكم مباراة الأهلى الذى احتسب للزمالك ركلتى جزاء ظالمتين وحرم الأهلى من ركلة جزاء صحيحة فى الشوط الأول ومنع الزمالك من تلقى هزيمة ثقيلة وتاريخية .

أؤكد لجماهير الزمالك أننى لا أهاجم الزمالك ككيان فالزمالك نادى عريق لا يمكننى أن أهاجمه او انقده ولكنى أنتقد مسئولى الزمالك , فالعيب ليس فى اتحاد الكرة ولا فى الحكام بل العيب فى مسئولى الزمالك أنفسهم , العيب فى مجلس ادارة الزمالك الذى استغنى عن أفضل لاعبيه وتعاقد مع مجموعة من اللاعبين "نص لبه" وكان كل ما يهم مسئولى الزمالك هو التعاقد مع لاعبين رخيصى الثمن بغض النظر عن مستواهم الفنى ولا أدرى أين ذهبت فلوس مكافأة البطولة العربية (4 مليون جنيه مصرى) وأين ذهبت فلوس بيع بشير التابعى (3 مليون جنيه مصرى) .

العيب فى الجهاز الفنى والادارى للزمالك الذى يرتكب أخطاء فنية وادارية لا تغتفر منذ بداية الموسم , والعيب فى لاعبى الزمالك الذين فقدوا الطموح والانتماء والولاء وأصبحوا يلعبون مثل موظفى الحكومة , والعيب فى المشاكل المادية التى تحدث بين اللاعبين ومجلس الادارة والعقود التى لا تنفذ والترضيات التى تدفع من تحت الترابيزه .

العيب أيضا فى جمهور الزمالك نفسه غير المقتنع بأن فريقه أصبح فريق منهار ومهلهل ويحتاج الى وقفة قوية من جماهيره أولا ومن مسئوليه بعد ذلك حتى يعود الزمالك مدرسة الفن والهندسة , وطالما ان الناس لا ترى العيوب فمن المستحيل اصلاحها .

دور الاعلا

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات