تشيلسي يعزز صدارته بهدفين في شباك ميدلسبره والأرسنال يتعادل مع مانشستر سيتي 1-1

الأربعاء، 05 يناير 2005 - 00:34

كتب : نصري عصمت

عزز تشيلسي من فرصته للفوز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد تغلبه على ضيفه ميدلسبره بهدفين نظيفين ، فيما سقط ملاحقه الأرسنال في فخ التعادل مع مانشستر سيتي بهدف لكل منهما مساء الثلاثاء في إطار المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة ليتسع الفارق بينهما إلى سبع نقاط كاملة.

سجل الإيفواري ديديه دروجبا هدفي تشيلسي بالرأس والقدم في الدقيقتين 15 و17 ، ليحسم اللقاء مبكرا رغم روح الندية التي أبداها ميدلسبره في الدقائق الأولى من المباراة والتي استمرت حتى النهاية.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد تشيلسي إلى 55 نقطة ويقترب كثيرا من الفوز باللقب الغائب عن ستامفورد بريدج منذ 50 عاما بعد أن توقف رصيد الأرسنال عند 48 نقطة.

فقد أصاب الأرسنال جماهيره بالإحباط بعد أن تلقت شباكه هدفا جميلا من النجم الشاب شون رايت فيليبس في الدقيقة 34 من تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء ، وبذل المدفعجية جهدا كبيرا لإدراك التعادل في الدقيقة 75 بواسطة السويدي ليونبرج من كرة مثيرة للجدل بعد أن أوضحت الإعادة التلفيزيونية تسلل باتريك فييرا الذي حاول لعب الكرة قبل ليونجبرج دون جدوى.

والطريف أن فيليبس هو نجل المهاجم المعتزل أيان رايت أفضل هدافي الأرسنال عبر تاريخه بالتبني ، وكان الأب حاضرا في مدرجات هايبري ليشاهد نجله يهدر فرص المدفعجية في الحفاظ على لقبهم الغالي.

وفي باقي مباريات يوم الثلاثاء استعاد بولتون ذاكرة الانتصارات وتغلب على برمنجهام سيتي بنتيجة 2-1 ، وفاز إيفرتون على بورتسموث بالنتيجة ذاتها.

وتختتم مباريات المرحلة الثانية والعشرين يوم الأربعاء بلقاء ساوثمبتون مع فولهام.

التعليقات