الاتحاد النيجيري لكرة القدم يعزل خمسة مسئولين

الإثنين، 07 مارس 2005 - 18:16

كتب : وكالات

روبرت ينضم إلى معسكر منتخب نيجيريا

لاجوس (رويترز) - قال إبراهيم جالاديما رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم يوم الإثنين إن الاتحاد أقال خمسة من أبرز مسئوليه وقبل إستقالة أمينه العام في أعقاب تحقيق بشأن الفساد.

وتعد التغييرات في أبرز مناصب الاتحاد النيجيري انتصارا للحكومة التي تعرضت لتهديدات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بايقاف نيجيريا عن المشاركة في البطولات الدولية عندما حاولت عزل نفس المسئولين العام الماضي.

وأوضح جالاديما أن مجلس إدارة الاتحاد النيجيري عقد إجتماعا الاسبوع الماضي لاستعراض نتائج تقرير اللجنة التي حققت في مزاعم بشأن سوء استخدام المسئولين الكبار لأموال الاتحاد ، ووافق خلاله على قبول استقالة تايو أوجونجوبي وإقالة المسئولين الخمسة.

وقال جالاديما عبر الهاتف من العاصمة النيجيرية أبوجا : "وافق المجلس على قبول استقالة أوجونجوبي وعزل خمسة من رؤساء الأقسام الستة بالاتحاد بسبب وجود مخالفات بشأن تعيينهم."

وأضاف أن لجنة التحقيق المؤلفة من ثلاثة أعضاء أشارت في تقريرها إلى سوء استخدام أموال الاتحاد ، لكنها لم توجه اتهامات لأي من المسئولين الستة.

وكان وزير الرياضة النيجيري موسى محمد قد أقال أوجونجوبي ورؤساء الأقسام الستة في الاتحاد في ديسمبر الماضي ، لكنهم عادوا إلى عملهم في يناير بعد أن هدد الفيفا بايقاف نيجيريا عن المشاركة في البطولات الدولية.

وتحظر لوائح الفيفا التدخل الحكومي في شئون إتحادات كرة القدم الاهلية.

وقال جالاديما : "قرار العزل اتخذه هذه المرة مجلس إدارة الاتحاد الذين قام بتعيين المسئولين ، ولذلك لا أتوقع أي إعتراضات من الفيفا."

التعليقات