نزاع بين شركتين على رعاية الحفل السنوي لتوزيع جوائز الكاف

الثلاثاء، 15 مارس 2005 - 19:21

كتب : أحمد نبيل

عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي

أكدت قناة جنوب أفريقيا لكرة القدم "إي إس تي في" استمرار تعاقدها مع الاتحاد الأفريقي (الكاف) ورعايتها لجوائزه حتى يناير المقبل ، مما يعني عدم صحة تعاقد الأخير مع شركة "جلوباكوم" النيجيرية للتليفون المحمول.

وقال جراي راثبوني أحد مسئولي القناة في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية ( بي . بي . سي) يوم الثلاثاء : "وفقا لتعاقدنا مع الكاف الذي تم توقيعه عام 2001 لمدة خمس سنوات ، يتبقى لنا عاما كاملا حتى 2006 ، وبهذا يصبح التعاقد مع جلوباكوم لاغي".

وكان الكاف أعلن في بيان على موقعه الرسمي يوم الأحد توقيعه لعقد جديد لرعاية الحفل الذي يتم فيه توزيع جوائزه السنوية مع شركة التليفون المحمول النيجيرية يوم الجمعة المقبل في باريس دون تحديد قيمة الصفقة ، معلنة انتهاء التعاقد السابق مع القناة الذي كان لمدة خمس احتفالات وليس خمس سنوات ، كما تدعي القناة.

وأضاف راثبوني : "هناك سوء فهم لدي الكاف بشأن كون التعاقد لمدة خمس سنوات أم خمس احتفالات والتي كان آخرها في فبراير الماضي ، لكن المشكلة أن مسئولي الكاف استبقوا الأحداث وأعلنوا التعاقد مع جلوباكوم دون الرجوع للتعاقد الموثق بيننا".

وتقابل راثبوني مع مصطفى فهمي سكرتير عام الكاف وأبلغه بوجهة نظر شركته ، لكن لم يتم اعلان شيء عن نتائج المحادثات التي جرت بينهما مؤخرا في القاهرة.

يذكر أن القناة التي نظمت حفل توزيع جوائز الكاف خلال السنوات الخمس الماضية تسعى لتنظيم الاحتفال المقبل عام 2006 الذي سيقام على عقب نهائيات كأس الامم التي تستضيفها مصر.

التعليقات