فيدريه يفوز ببطولة باسيفيك لايف للتنس

الإثنين، 21 مارس 2005 - 13:45

كتب : سامح الخطيب

فيدرر

أحرز السويسري روجيه فيدريه المصنف الاول عالميا لقب بطولة باسيفيك لايف لتنس الرجال التي أقيمت في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية بعد تغلبه يوم الأحد على الأسترالي ليتون هيويت في المباراة النهائية التي جرت بينهما.

وفاز فيدريه المصنف الأول في البطولة على هيويت المصنف الثاني بثلاثة مجموعات متتالية 6-2 و6-4 و6-4.

ويعد لقب باسيفيك لايف هو الرابع لفيدريه منذ بداية الموسم الحالي ، كما أن اللاعب السويسري لم يخسر أي نهائي من البطولات السبع عشرة التي تأهل إلى مبارياتها النهائية على التوالي.

وقال فيدريه عقب الفوز بلقب البطولة : "لم أنم البارحة بشكل جيد لأني أعرف مدى قوة هيويت ، ولكني كنت موفقا هذا اليوم وقمت بعرض جيد ، خاصة تحركات القدمين ، فعندما أتحرك بقدمي جيدا ألعب بشكل جيد".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن فيدريه يوم الإثنين قوله : "أتمنى أن أقدم موسما أفضل من الماضي ، وسأخلد الآن إلى الراحة حتى مشاركتي المقبلة في بطولة فالنسيا في إسبانيا مطلع الشهر المقبل".

ومن جانبه قال هيويت : "يبدو أني حلمت باللقب أكثر من اللازم ولم أقدم المجهود الكافي للفوز به ، لقد كان فيدريه الأفضل واستحق اللقب عن جدارة".

وأضاف : "فيدريه منافس مرهق ، يبجعلك في حركة دائمة طوال الوقت ولا يمكنك التوقع متى سيضرب الكرة بقوة ومتى سيلقي بها خلف الشبكة".

يذكر أن البلجيكية كيم كليسترز كانت قد فازت بلقب فردي السيدات يوم السبت على حساب الأمريكية المخضرمة لينزي دافنبورت ، المصنفة الأولى عالميا.

التعليقات