ديجمبا ديجمبا : فرصة الكاميرون في التأهل لكأس العالم "شبه مستحيلة"

الثلاثاء، 22 مارس 2005 - 14:51

كتب : سامح الخطيب

Djemba could join Whites

اعترف الكاميروني إريك ديجمبا ديجمبا لاعب خط وسط فريق أستون فيلا الإنجليزي بأن مهمة منتخب بلاده في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا صعبة للغاية وأن فرص حصوله على بطاقة التأهل عن المجموعة الأفريقية الثالثة باتت شبه مستحيلة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الثلاثاء عن ديجمبا ديجمبا قوله : "موقفنا صعب للغاية بعد أن بتنا في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن كوت ديفوار متصدرة المجموعة" ، وأضاف : "نحتاج إلى معجزة للتأهل لمونديال 2006".

وأشار ديجمبا ديجمبا إلى أن السبب الرئيسي في تراجع الكاميرون للمركز الثالث في المجموعة هو التعادل مع السودان بهدف واحد لكل منهما في أكتوبر الماضي ، وهى المباراة التي كان بوسع فريقه الفوز بها بسهولة ، غير أن "الأسود" لم يقدموا ما عليهم.

وأوضح ديجمبا ديجمبا ، 24 عاما ، أن سبب غيابه عن قائمة الفريق الذي سيواجه السودان يوم الأحد المقبل في مباراة العودة بالعاصمة ياوندي هو الإصابة ليس أكثر ، نافيا أن يكون هناك أي مشكلة مع الجهاز الفني للمنتخب.

من ناحية أخرى ، ألقى ديجمبا ديجمبا باللوم على الألماني وينفرد شايفر المدير الفني السابق لمنتخب الكاميرون في سوء نتائج الفريق خلال التصفيات الحالية لكأس العالم ، مشيرا إلى أن مستوى الفريق تأخر كثيرا خلال العامين الأخيرين.

يذكر أن منتخب كوت ديفوار يتصدر حاليا المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية برصيد 12 نقطة ، يليه ليبيا برصيد 10 نقاط ، ثم الكاميرون في المركز الثالث برصيد 8 نقاط ، بتقدم نقطة واحدة عن مصر صاحبة المركز الرابع ، فيما تأتي كل من بنين والسودان في المركزين الخامس والسادس ولكل منهما نقطتين فقط.

التعليقات
قد ينال إعجابك