أندية الدرجة الثانية في ألمانيا تطالب بإلغاء الهبوط

الخميس، 31 مارس 2005 - 11:17

كتب : شادي أمير

تسفانتسيجر

طالب كريستوف شيكهاردت محامي بعض فرق دوري الدرجة الثانية في ألمانيا الاتحاد الألماني لكرة القدم بإلغاء الهبوط هذا الموسم بعد الكشف عن فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

وصرح شيكهاردت لموقع الاتحاد الألماني الرسمي يوم الأربعاء : "أعتقد أنه بعد الكشف عن فضيحة التلاعب في نتائج المباريات فإن الأفضل إلغاء الهبوط إذ أن المباريات التي أعترف روبرت هويتسر بالتلاعب في نتائجها لم يقرر الاتحاد الألماني إعادتها مرة أخرى".

وأضاف شيكهاردت : "أعتقد أن من الظلم أن يطبق نظام الهبوط هذا العام ، فهناك العديد من الفرق التي ظلمت بسبب هويتسر ودومينيك ماركس لذلك يجب إلغاء الهبوط".

من جانبه ، أكد تيو تسفانتسيجر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أن الطلب الذي تقدم به شيكهاردت غير مقبول نهائيا.

وأضاف تسفانتسيجر : "منذ بداية الموسم هدفنا هو الحفاظ على عدد الأندية في الدرجة الأولى والثانية ولن يزيد هذا العدد نهائيا ، وسيتم مناقشة جميع الأوضاع في الاجتماع الذي سيعقد يوم 28 ابريل القادم".

وأشار الاتحاد أنه سيتم حل جميع المشاكل بأي طريقة ولكن لن يلغى الهبوط هذا الموسم لأنه ليس من المعقول إلغاءه في الموسم الذي يسبق كأس العالم 2006 والذي سيقام بألمانيا.

وتواجه الاتحاد الألماني مشكلة حقيقية في حالة إصرار الفرق على عدم الهبوط هذا الموسم مما سيجعل فرق دوري الدرجة الثانية في ألمانيا الموسم القادم تصل إلى 22 فريقا وهو الأمر الذي يرفضه الاتحاد.

وكانت فضيحة التلاعب في نتائج المباريات قد تفجرت في يناير الماضي عندما أعترف روبرت هويتسر بالتلاعب في نتائج بعض مباريات دوري الدرجة الثانية وكأس ألمانيا.

وتم القبض على هويتسر ، 25 عاما ، واللاعب شتيفن كارل ، 35 عاما ، ولكن تم الإفراج عنهما بعد أسبوعين كما تم القبض على الحكم دومينيك ماركس وثلاثة أشقاء كروات ، وتم تفتيش 32 منزلا ، في أكبر فضيحة كروية في ألمانيا منذ عام 1971.

التعليقات