الاتحاد الافريقي يعاقب أفريكا سبورتس ورايسنج بافوسام

الأحد، 03 أبريل 2005 - 20:08

كتب : أحمد ماهر

وقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) عقوبات مالية على ناديي أفريكا سبورتس الايفواري ورايسنج بافوسام الكاميروني بسبب الأحداث التي صاحبت مباراة الفريقين في دوري أبطال افريقيا يوم 19 مارس الماضي في أبيدجان.

وقال الكاف عبر موقعه الرسمي يوم الأحد إن تقرر تغريم أفريكا سبورتس 5000 دولار أمريكي ، ورايسنج بافوسام 3000 دولار ، كما تقرر ايقاف ملعب روبير شامبرو في كوت ديفوار عن اقامة أية مباراة تابعة للكاف عليه لأجل غير مسمى.

وأوضح الكاف أن العقوبة الموقعة على النادي الايفواري بسبب عدم تأمين المباراة بشكل سليم ، فيما جاءت العقوبة على بافوسام بسبب عدم التزامهم بالقواعد التي تحكم ملابس الفريق في بطولات الكاف ، وذلك في الاجتماع الفني قبل المباراة.

وكانت أحداث عنف قد اندلعت بين لاعبي الفريق الكاميروني وبين الشرطة الايفوارية عقب اللقاء ، الذي انتهى بفوز أفريكا سبورتس 3-1 وتأهله الى دور الـ 16 ، وأسفرت عن اصابة كوما إجناسي لاعب بافوسام في وجهه ونقله الى المستشفى.

كما قرر الكاف ايقاف يومسي بيير لاعب بافوسام مباراة واحدة بسبب دخوله الى أرض الملعب بعد تغييره ، وعاقب ميسيك جاك إداري الفريق الكاميروني بالايقاف لمدة عام عن جميع مباريات الكاف بسبب سلوكه السيئ.

ويملك الفريقان مهلة قدرها ثلاثة أيام للاحتجاج على العقوبات لدى الكاف.

ومن المقرر أن يلتقي أفريكا سبورتس مع الرجاء البيضاوي المغربي في دور الـ 16 لدوري أبطال افريقيا الأسبوع القادم.

التعليقات