حكم مباراة مرسيليا والوداد يطالب بعقاب رادع ضد بارتيز

الإثنين، 18 أبريل 2005 - 15:16

كتب : سامح الخطيب

طالب الحكم الدولي المغربي عبد الله العاشيري بضرورة اتخاذ عقوبة رادعة ضد فابيان بارتيز حارس مرمى فريق مرسيليا الفرنسي بسبب ما قام به الأخير من سب وبصق ضده أثناء إدارته للمباراة الودية بين مرسيليا والوداد المغربي يوم 12 فبراير الماضي.

ونقلت صحيفة الصباح المغربية يوم الإثنين عن العاشيري قوله : "أتمنى أن تأخذ العدالة مجراها الطبيعي بتوقيع عقوبة رادعة ضد اللاعب لإهانته حكم دولي وعدم التساهل معه ، لأن ما قام به لا يجب أن يصدر عن لاعب في مثل عمر وخبرة بارتيز".

وأضاف : "لقد سجلت الواقعة كما حدثت في تقريري عن المباراة وتسلم الاتحاد الفرنسي نسخة مترجمة منه وأنا أنتظر نتيجة التحقيق".

ومن جهة أخرى ، أوضح العاشيري أنه لن يحضر جلسة الاستماع التي يعقدها الاتحاد الفرنسي يوم الخميس المقبل حول هذه القضية بسبب ارتباطه بإدارة إحدى مباراة إياب دور الـ16 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية ، مؤكدا أنه لا يخشى مواجهة بارتيز وأنه مصر على كل ما جاء في تقرير المباراة.

بارتيز نفى في وقت سابق من الشهر الحالي إهانته للحكم أو البصق عليه ، موضحا أن انفعل خلال المباراة لاحتساب حكم اللقاء خطئا غير مبررا ضد أحد زملائه بفريق مرسيليا.

يذكر أن المباراة التي حدثت خلالها تلك الواقعة توقفت قبل عشر دقائق من إنتهائها بسبب قيام بارتيز فجأة من على دكة البدلاء ودخوله أرض الملعب بعد إطلاق الحكم لصافرته محتسبا خطأ على أحد لاعبي مرسيليا.

التعليقات