مواجهات عربية حاسمة في دوري أبطال افريقيا .. والمقاولون العرب مع المريخ أهم مواجهات الكونفيدرالية

الجمعة، 22 أبريل 2005 - 03:52

كتب : أحمد نبيل

الأهلي حقق فوزا مستحقا على اتحاد العاصمة في الذهاب

تشهد بطولتي دوري أبطال افريقيا وكأس الكونفيدرالية مباريات حاسمة في إياب دور الـ 16 بدءا من يوم الجمعة ، ستسفر عن تأهل ثمانية أندية الى دوري المجموعات في البطولة الأولى ، والدور الثالث في الثانية.

في دوري الأبطال الافريقي ، تخوض سبعة فرق عربية مواجهات صعبة ، أبرزها مباراة الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري ، رغم أن بطاقة التأهل لدور الثمانية باتت شبة محسومة لبطل مصر بفضل تفوقه بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت بالجزائر قبل أسبوعين ، إلا أن سمعة الفريقين تضع مواجهتهما معا في قمة مباريات الجولة.

وتشهد مدينة سوسة التونسية مواجهة عربية أخرى بين النجم الساحلي ، وصيف البطل العام الماضي ، والجيش الملكي المغربي ، الذي أنهى مباراة الذهاب لصالحه بهدف نظيف ، لذلك سيحاول متصدر الدوري التونسي تعويض الخسارة ، والفوز بفارق بهدفين ليضمن الظهور في دور الثمانية.

وفي الدار البيضاء بالمغرب ، يستضيف الرجاء البيضاوي ، بطل عام 1999 ، فريق أفريكا سبورتس الإيفواري ، وفرصة الفريق المغربي كبيرة لاجتياز هذا الدور بعد تعادله 1-1 في مباراة الذهاب بأبيدجان.

وفي جوهانسبرج ، يخوض الترجي التونسي مباراة سهلة أمام كايزر تشيفز الجنوب افريقي ، بعدما سحق نجوم بطل تونس منافسهم برباعية نظيفة في مباراة الذهاب قبل أسبوعين ، ويحتاج كايزر تشيفز لمعجزة تتمثل في تحقيق فوز بفارق خمسة أهداف من أجل التأهل.

وفي أبيدجان ، يستضيف أسيك ميموزاس الإيفواري دولفين النيجيري ، الذي أقصى هارتس أوف أوك الغاني في الدور الأول ، في مباراة صعبة على الفريق الإيفواري ، الذي خسر في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

وفي العاصمة الزامبية لوساكا ، يلتقي ريد أروز الزامبي مع إنيمبا النيجيري ، حامل اللقب خلال العامين الماضيين ، وفرصة بطل نيجيريا كبيرة في التأهل لدوري المجموعات بعد فوزه بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب.

وفي غينيا ، يستضيف فيلو ستار لابى أياكس كيب تاون الجنوب افريقي ، الذي فاز في الذهاب بهدفين نظيفين ، وأخيرا يخوض الزمالك المصري مباراة سهلة أمام أتليتيكو أفياكاو الأنجولي في القاهرة ، ويحتاج بطل مصر للفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبيا للتأهل ، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتصعد الأندية الفائزة بمجموع المباراتين إلى دوري المجموعات ، بينما تنتقل الفرق الخاسرة الى الدور الثالث لكأس الكونفيدرالية.

وفي كأس الكونفيدرالية ، أصبح الإسماعيلي المصري أول المتأهلين رسميا إلى الدور الثالث بعد قرر الاتحاد الافريقي (الكاف) اعتباره فائزا بنتيجة المباراتين على الجيش الراوندي بالإنسحاب.

ويستضيف ليبرفيللي 105 الجابوني فريق الاتحاد الليبي ، ويحتاج أصحاب الأرض للفوز بفارق هدفين للتأهل للدور التالي ، إذ كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الليبي بثلاثة أهداف لهدف.

وفي تونس ، يستضيف مستقبل المرسى ستيلا الإيفواري ، ويحتاج الفريق التونسي للفوز بفارق هدفين لضمان الظهور في الدور الثالث.

وفي العاصمة الكاميرونية ياوندي ، يلتقي بامبوتوس الكاميروني مع مولودية وهران الجزائري ، الذي فاز في لقاء الذهاب 2-1 . وفي مدينة دوالا الكاميرونية ، يستضيف يونيون دوالا فريق إينوجو رينجرز النيجيري ، الذي يتفوق بنتيجة مباراة الذهاب 3-1.

وفي جوهانسبرج بجنوب افريقيا ، يستضيف سوبر سبورت يونايتد الجنوب افريقي فريق لوبوبو الكونجولي في مباراة صعبة لأصحاب الأرض ، إذ انتهت مباراة الذهاب بخسارته بهدفين نظيفين ، ويحتاج لهز شباك الفريق الكونجولي بفارق ثلاثة أهداف للصعود للدور الثالث . كما يستضيف فريق الملك فيصل الغاني بندل إنشورانس النيجيري ، بعدما تعادل الفريقان في الذهاب بدون أهداف.

وفي القاهرة ، يستضيف المقاولون العرب المصري المريخ السوداني ، الذي فاز في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

التعليقات