عرض تونسي "كريم" لمالاوي بالتكفل بمصروفات مدرب المنتخب!

الجمعة، 22 أبريل 2005 - 22:34

كتب : سامح الخطيب

المنتخب التونسي بطل افريقيا

في سابقة هي الأولى في القارة الافريقية ، عرضت تونس على مالاوي مدها بمدرب جديد للمنتخب الوطني الأول مع التكفل بكافة مصروفاته لقيادة الفريق خلال المباريات المتبقية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الجمعة أن العرض التونسي "الكريم" وصل إلى القيادة في مالاوي عبر السفير التونسي علي جوتالي ، وذلك بعد الهزيمة الثقيلة التي لقيها منتخب مالاوي على يد المنتخب التونسي بسبعة أهداف نظيفة في مارس الماضي.

ونقلت الـ (بي.بي.سي) عن هنري شيمونس باندا وزير الرياضة في مالاوي ترحيبه بالعرض التونسي قائلا : "نرحب بالعرض الكريم من إخواننا الأفارقة في تونس ، ونأمل في أن ينهي المسئولون في البلدين مفاوضاتهما في هذا الشأن سريعا".

وأضاف : "أتمنى أن تحذو باقي الدول الأفريقية حذو البطل الافريقي الذي لم يهتم بفوزه العريض على منتخبنا بسبعة أهداف مثلما اهتم بمستقبل كرة القدم في بلدنا مالاوي".

من جانبه ، صرح والتر نياميراندو رئيس اتحاد الكرة في مالاوي بأن هذا الدعم غير المتوقع من تونس يأتي كلفتة كريمة من بطل كأس الأمم الافريقية ، مشيرا إلى أن الاتحاد المالاوي سيسعى بكافة الطرق إلى دعم المدرب الجديد وإلتفاف المدربين الوطنيين حوله للتعلم منه.

وتحتل تونس المركز الرابع في المجموعة الافريقية الخامسة برصيد ثمان نقاط ، فيما تتذيل مالاوي المجموعة ذاتها برصيد ثلاث نقاط.

التعليقات