لوروا يهدد بالرحيل عن الكونجو الديموقراطية

السبت، 14 مايو 2005 - 18:12

كتب : أحمد نبيل

هدد الفرنسي كلود لوروا المدير لفني لمنتخب الكونجو الديموقراطية اتحاد كرة القدم في البلاد بالرحيل في حال عدم الوفاء بالتزماتهم وتسهيل مهمته مع الفريق.

وقال لوروا في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم السبت : "أنا منزعج لأني أعمل بجهد طوال العام ولا يبدو أن أحد يريد مساعدتي حتى أنجز عملى على خير ما يرام ، فمسئولي الاتحاد الكونجولي لا يوفرون سبل إنجاح مهمتي".

ويشكو المدرب الفرنسي المخضرم من عدم اهتمام الاتحاد المحلي باستدعاء اللاعبين الدوليين لمعسكر المنتخب كما أبدى استيائه من عدم موجود ملاعب صالحة للتدريب.

وأضاف لوروا : " لا يصح ألا يشارك لاعبي الأندية البعيدة عن العاصمة في معسكر المنتخب في كينشاسا بسبب تأخر الاتحاد في حجز تذاكر الطيران في الموعد المحدد".

وتابع : "كما أن المنتخب الكونجولي يتدرب في ملعب يشبه إلى حد كبير حقول البطاطس".

ويأتي تهديد لوروا في الوقت الذي تستعد فيه الكونجو لمواجهة أوغندا في كنشاسا في الخامس من يونيو المقبل ضمن الجولة السابعة لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأسي العالم وأفريقيا 2006.

واختتم لوروا حديثه قائلا : "لو لم يتحسن الوضع فسوف أرحل لاني لن اتحمل العمل في مثل هذا الجو الذي لا يشجع على تحقيق أي نجاح يذكر".

ويحتل منتخب الكونجو المركز الرابع في المجموعة الأفريقية الثانية برصيد تسع نقاط وبفارق ثلاث نقاط فقط عن جنوب أفريقيا صاحبة الصدارة.

التعليقات