الأرسنال يفوز بكأس إنجلترا بعد تغلبه على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح 5-4

السبت، 21 مايو 2005 - 19:46

كتب : نصري عصمت

فييرا قاد أرسنال للعديد من الانتصارات

فاز الأرسنال بكأس إنجلترا للمرة العاشرة في تاريخه بعدما استدرج غريمه التقليدي مانشستر يونايتد إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها لصالحه 5-4 ، بعد تعادل الفريقين سلبيا خلال الوقتين الأصلي والإضافي ، يوم السبت على ملعب الألفية في كارديف عاصمة ويلز.

سجل كل من الكاميروني لاروين وأشلي كول والسويدي فريدريك ليونبرج الهولندي روبن فان بيرسي وقائد الفريق باتريك فييرا ركلات الجزاء لصالح الأرسنال.

فيما أحرز لمانشستر كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي رود فان نستلروي من واين روني وقائد الفريق روي كين وأهدر بول سكولز الركلة التي أضاعت على فريقه فرصة الحفاظ على اللقب.

أشهر الحكم روب ستايلز البطاقة الحمراء في وجه الإسباني خوسيه أنطونيو رييس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي بعد حصوله على الإنذار الثاني لتكرر أخطاءه الخشنة ضد لاعبي مانشستر يونايتد ، وهو ما حرم فريقه من مسدد بارع لركلات الجزاء.

جاءت المباراة قوية وسريعة من الطرفين وكان مانشستر يونايتد هو الأقرب للفوز إذ كان صاحب الفرص الأخطر والأداء الأكثر إيجابية على مرمى المنافس طوال 120 دقيقة.

شهد الشوط الأول خطورة من الجانبين ، وألغى الحكم هدفا لريو فرديناند في الدقيقة 28 من متابعة لتسديدة هائلة لدارين فليتشر بدعوى التسلل ، فيما أنقذ الحارس الألماني ينز ليمان مرماه من عدة تسديدات أطلقها روني.

وفي الشوط الثاني ، سيطر مانشستر على مجريات اللقاء تماما وفقد الأرسنال خطورته الهجومية بعد خروج الهولندي دينيس بيركامب ، وهو ما حاول المدرب الفرنسي أرسين فينجر تعويضه بالدفع بليونبرج بغية السيطرة على خط الوسط.

وسيطر "المدفعجية" لمدة ربع ساعة فقط ، لكن تعود خطورة مانشستر من جديد ، ويهدر فان نستلروي هدفا محققا من ضربة رأس من على مسافة أمتار قليلة من المرمى ، وتنقذ العارضة تسديدة هائلة لروني ، حتى ينتهي الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة ليحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح التي أنصفت الأرسنال.

التعليقات