في نهائي كأس ألمانيا : هل يحقق بايرن الثنائية .. أم يفوز شالكه بالتخصص؟

السبت، 28 مايو 2005 - 11:11

كتب : شادي أمير

بايرن يسعى للفوز بالكأس

يسدل الستار يوم السبت على الموسم الكروي في ألمانيا عندما يلتقي بايرن ميونيخ بطل الدوري مع وصيفه شالكه في المباراة النهائية لكأس ألمانيا على الملعب الأوليمبي في العاصمة برلين.

ويخوض بايرن المباراة وعينه على تحقيق الثنائية للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 1969 و1986 و2000 و2003 ، كما يسعى فيلكس ماجت المدير الفني للفريق لتحقيق الثنائية في أول مواسمه مع الفريق ليحقق انجاز اليوغسلافي برانكو زيبك عام 1969 والطريف أن النهائي كان أمام شالكه أيضا.

ولا يعاني الفريق البافاري من أي غيابات مؤثرة ، بل تأكدت عودة البيروفيين كلاوديو بيتزارو وخوزيه جوريرو لصفوف الفريق بعد غيابهما عن مباراة شتوتجارت في ختام الدوري للإصابة.

ويأمل ماجت في استكمال مسيرة الانتصارات التي استمرت في المباريات التسع الأخيرة وتحقيق الفوز الأول على شالكه هذا الموسم بعد خسارته في الدوري ذهابا وإيابا بهدف نظيف ، حتى أن كارل هاينتس رومنيجه نائب رئيس النادي صرح قائلا : "لقد خسرنا من شالكه مرتين وأعتقد أنه من الصعب الخسارة منهم ثلاث مرات في موسم واحد".

أما شالكه ، فيسعى لتحقيق اللقب الخامس في تاريخ النادي بقيادة رالف رانجنيك ، الذي قاد الفريق بعد إقالة يوب هاينكس في بداية الموسم لسوء النتائج.

وقدم رانجنيك مع شالكه مستوى ممتازا وقاد الفريق من المركز السابع عشر في المرحلة السادسة إلى المركز الثاني مع نهاية الدور الأول للدوري.

ولا يعاني "الرويال بلوز" من غيابات مؤثرة في الفريق وتأكدت مشاركة المهاجم البرازيلي أيلتون وجيرالد أزاموا في المباراة.

وهذه هي المرة الـ21 التي يستضيف فيها الملعب الأوليمبي في العاصمة النهائي وكانت المرة الأولى عام 1985 وخسر فيها بايرن أمام باير أوردينجن.

وفيما يلي تشكيل الفريقين للمباراة :

بايرن ميونيخ :

أوليفر كان – ويلي سانيول – لوسيو – روبرت كوفاتش – بيكسنت ليزارازو – مارتن ديميكليز – زي روبيرتو – سباستيان دايزلر – مايكل بالاك – روي ماكاي – كلاوديو بيتزارو.

شالكه :

فرانك روست – أودي كامفيوس – ملادن كريستيتش – خوزيه مارسيلو بوردون – ليفان كوبياشفيلي – كريستيان بولسون – سفن فرمانت – جيرالد أزاموا – لينكولن

التعليقات