السنغال تتمسك بالأمل الأخير .. وجنوب أفريقيا تفتح طريق المونديال أمام غانا

السبت، 03 سبتمبر 2005 - 23:53

كتب : سامح الخطيب

Diouf

فاز منتخب السنغال على مضيفه منتخب زامبيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت ضمن المرحلة التاسعة للمجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006.

سجل هدف المباراة الوحيد الحاج ضيوف في الدقيقة 62 من زمن اللقاء.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها ، تغلب منتخب مالي على الكونغو بهدفين نظيفين سجلهما عبد الله ديمبا في الدقيقة 48 ومحمد سيسوكو في الدقيقة 51.

وبهاتين النتيجتين يرتفع رصيد السنغال إلى 18 نقطة تعتلى بهم مؤقتا قمة المجموعة بفارق نقطة واحدة فقط عن توجو صاحبة المركز الثاني والتي ستقابل ليبيريا يوم الأحد ، فيما تجمد رصيد زامبيا عند 16 نقطة تحل بهم في المركز الثالث ، وتأتي مالي في المركز الخامس برصيد ثماني نقاط ، تليها ليبيربا في المركز السادس والأخير برصيد أربع نقاط.

وفي إطار مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الأفريقية ، فاز منتخب بوركينا فاسو على مضيفه جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سجل ثلاثية بوركينا فاسو عبد الله سيسيه في الدقيقتين 34 و50 وكيبي يحيى في الدقيقة 40 ، بينما أحرز هدف جنوب أفريقيا سيبوسيسو زوما في الدقيقة 80 من زمن اللقاء.

الفوز قضى على آمال جنوب افريقيا في صدارة المجموعة بعد أن تجمد رصيدها عند 15 نقطة تحل بهم في المركز الثاني بفارق الأهداف عن غانا صاحبة المركز الأول ، بينما ارتفع رصيد بوركينا فاسو إلى 12 نقطة تحل بهم في المركز الرابع بالمجموعة.

وبات "النجوم السوداء" في حاجة إلى الفوز في مباراتهم أمام أوغندا يوم الأحد لضمان التأهل إلى المونديال.

التعليقات