وزير الرياضة الكيني يتهم منتخب بلاده بالتواطؤ في مباراته مع تونس

الأربعاء، 07 سبتمبر 2005 - 17:22

كتب : أسامة خيري

عصام جمعة لاعب تونس يراوغ أحد مدافعي كينيا

وجه أوشيلو أياكو وزير الرياضة الكيني اتهاما لمنتخب بلاده بالتلاعب في نتيجة مباراته أمام نظيره التونسي التي أقيمت السبت الماضي في نيروبي في إطار مباريات المرحلة التاسعة للمجموعة الخامسة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2006 بألمانيا.

وقال أياكو في تصريحات نقلتها هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الأربعاء إنه أرسل استجواباً للنيابة العامة الكينية بشأن هذا اللقاء ، مؤكداَ في الوقت ذاته أن "هناك أدلة واضحة على تواطؤ المنتخب الكيني في المباراة".

وكان المنتخب التونسي تغلب على نظيره الكيني بهدفين نظيفين بتوقيع هيكل قمامديه وعصام جمعة ، وهو الفوز الذي ساهم في تصدر "نسور قرطاج" للمجموعة الخامسة برصيد 20 نقطة ، و بفارق نقطة واحدة عن المنتخب المغربي صاحب المركز الثاني.

وأضاف وزير الرياضة الكيني قائلاً : "هناك أكثر من سبب دفعني للشك مثل عدم اختيار أي من نجوم الفريق في التشكيل والطريقة التي أدى بها المنتخب الكيني المباراة ، بالإضافة إلى الشكوك المثارة على الاتحاد الكيني لكرة القدم من قبل".

ومن جانبه نفى محمد كيري المدير الفني للمنتخب الكيني وجود أي تلاعب في نتيجة المباراة متعجباً : "إذا كان هناك تلاعب في نتيجة المباراة ، فأين الأموال التي حصلنا عليها"؟!

يذكر أن المنافسة انحصرت بين المنتخبين العربيين التونسي والمغربي على بطاقة التأهل لكأس العالم ، وتتبقى مرحلة واحدة فقط على نهاية التصفيات ، وهي المرحلة التي يستضيف فيها المنتخب التونسي نظيره المغربي ، ويكفي الأول التعادل من أجل التأهل.

التعليقات