الزاكي : الحكم المصري وراء التعادل مع تونس .. وسأقود الفريق في القاهرة!

الأحد، 09 أكتوبر 2005 - 20:59

كتب : وكالات

ألقى بادو الزاكي المدير الفني لمنتخب المغرب باللوم على الحكم الدولي المصري عصام عبد الفتاح في فشله في قيادة "أسود الأطلسي" إلى التأهل إلى كأس العالم 2006 بألمانيا بعد انتهاء مباراته مع تونس مساء السبت بالتعادل بهدفين لكل فريق في ختام التصفيات.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) عن الحارس الدولي المغربي الأسبق قوله : "قدم فريقي عرضا رائعا ، ولكن الحقيقة الآن تقول إننا فشلنا في التأهل ، والسبب في ذلك الحكم وليس أي شيء آخر".

وأضاف الزاكي أنه لا يتخيل أن يكون هذا هو الحكم الذي يتولى إدارة مباراة حاسمة كهذه.

وعن مصيره مع المنتخب المغربي بعد الفشل في التأهل إلى المونديال ، قال الزاكي إنه لن يستقيل ، باعتبار أنه ما زال مرتبطا بعقد مع الاتحاد المغربي لكرة القدم ينتهي في عام 2006.

وأكد أنه هو الذي سيقود منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في مصر في شهري يناير وفبراير القادمين.

وتتناقض هذه التصريحات للزاكي مع مع أعلنه قبل مباراة تونس من أنه سيستقيل فور انتهاء المباراة.

وعلى الجانب الآخر ، أعلن حمودة بن عمار رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم بعد انتهاء المباراة أن فريقه أثبت أنه يستحق تمثيل القارة الأفريقية في مونديال ألمانيا رغم أنه تعرض لهدف مبكر في مرماه من جانب الفريق المغربي.

وأضاف بن عمار في تصريحاته لمراسلة هيئة الإذاعة البريطانية في تونس : "كنا نعلم أن المباراة لن تكون سهلة ، فالمنافس المغربي قوي للغاية ، وتاريخ لقاءات الفريقين يؤكد ذلك بوضوح ، ولكنني كنت واثقا من قدرة لاعبينا على تحقيق الفوز أو التأهل عموما".

وأشار إلى أن فريقه سيشارك بقوة في كأس الأمم الأفريقية القادمة في القاهرة ، وسيدافع بقوة عن اللقب الذي يحمله منذ البطولة الماضية ، مؤكدا أن الدفاع عن اللقب هو الهدف القادم لـ"نسور قرطاج".

التعليقات