كتب : خالد طلعت | الخميس، 27 أكتوبر 2005 - 11:46

كلنا أهلوية .. والنجم ليس الزمالك

بعد ساعات قليلة يلتقي الأهلي المصري مع النجم الساحلي التونسي في ملعبه بمدينة سوسة في ذهاب المباراة النهائية لدوري الأبطال الأفريقي ، وأعتقد أنه حان الوقت أن ننبذ جميع الخلافات جانبا ونقف جميعا بجوار الأهلي ونكون "كلنا أهلوية".

فتتويج الأهلي باللقب وتأهله لبطولة كأس العالم للأندية سيكون شرفا للكرة المصرية بصفة عامة وليس للأهلي فقط ، فتلك البطولة عبارة عن محفل عالمي يقام تحت رعاية وإشراف "الفيفا" وتتابعه الأنظار من جميع أنحاء العالم ، ويشارك فيه أندية عريقة مثل ليفربول الانجليزي وساو باولو البرازيلي ، وفي رأيي الشخصي أن هذا الحدث لا يقل أهمية عن بطولة كأس القارات للمنتخبات.

ولكني وقبل النهائي الأفريقي أود أن أحذر مسئولي ولاعبي وجماهير الأهلي من صعوبة تلك المباراة ، وأخشى أن يؤثر فوز الأهلي على الزمالك بسهولة "رايح جاي" على معنويات لاعبي الفريق وجماهيره ويظنون أن مسألة الفوز باللقب أصبحت محسومة وأصبحت مجرد وقت فقط ، ولكني أردت أن أدق جرس انذار قبل المباراة بأيام ، لأن النجم الساحلي ليس الزمالك ، فهو فريق رائع ومميز وصعب المراس ويضم كوكبة رائعة من النجوم.

وإذا كان الأهلي لم يخسر في أي مباراة سواء في دور الثمانية أو في الدور قبل النهائي ، فإن النجم الساحلي أيضا لم يهزم سواء في دور الثمانية أو في قبل النهائي ، حيث احتل المركز الأول في مجموعته في دور الثمانية برصيد 10 نقاط بدون هزيمة ، ثم فاز على الرجاء المغربي في قبل النهائي مرتين ذهابا وإيابا ، وهو ما يدل على قوة الفريق ، ولا ننسى أن النجم فاز على الزمالك في تونس وكاد أن يهزمه في مصر أيضا لولا هدف الإنقاذ الذي جاء من وائل القباني في الرمق الأخير.

ويملك النجم مجموعة من أبرز النجوم على رأسهم محمد الجديدي ومروان البوكري وقيس الزواغي وخالد المليتي ، بالاضافة الى المهاجم النيجيري ايميكا اوبارا ، وسيحاول النجم أن يتوج باللقب هذا الموسم بعدما فلت من بين أصابعه في الموسم الماضي بركلات الترجيح في المباراة النهائية أمام انيمبا النيجيري بعدما تبادلا الفوز 2-1 كل في ملعبه.

وفي رأيي أن الأهلي اذا خاض مباراتي الدور النهائي بمستواه العادي فسيحقق الفوز باللقب باذن الله ، فهو الفريق الأفضل وهو الفريق الأحق للفوز باللقب ، ولكن أهم شىء ألا يتملك لاعبيه الغرور ويظنون أن المباراة سهلة ومضمون ، فوقتها قد يحدث ما لا يحمد عقباه.

وأتمنى من مسئولي الأهلي ألا ينساقوا نحو أي مشاكل او خلافات خارجية في الوقت الحالي على الأقل ، لأنني أرى أن ما يحدث في الوسط الرياضي حاليا هي عملية مقصودة ومدبرة ضد الأهلي حتى ينجرف في المشاكل في هذا التوقيت بالذات ويفقد تركيزه في النهائي الأفريقي المهم ، وهو للأسف ما يتمناه البعض للمداراة على فشلهم الذريع.

ملحوظة أخيرة بعيدة عن الموضوع :

هل يعلم السادة القراء أن الدور الأول بالكامل من دوري كرة اليد المصري قد انتهى بالتمام والكمال بدون مشاركة الزمالك فيه؟

أعتقد ان رجوع الزمالك لدوري اليد المصري هذا الموسم قد أصبح أمرا مستحيلا ، فمن غير المعقول أن يعود وهو يملك مباريات مؤجلة تعادل نصف مباريات الدوري بالكامل.

ورغم ما سمعنا من أقوال كثيرة من البعض حول هذا الموضوع ، إلا أنه لم تحدث أي أفعال حتى الآن ، مما يؤكد المثل "أسمع ضجيجا .. ولا أرى طحينا".

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات