معسكر فرنسي لمنتخب ليبيا استعدادا لكأس الأمم

السبت، 12 نوفمبر 2005 - 22:51

كتب : سامح الخطيب

لقطة من مباراة ليبيا أمام مصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

وصلت بعثة المنتخب الليبي لكرة القدم إلى العاصمة فرنسا يوم الجمعة لإقامة معسكر خارجي هناك في مدينة روان لمدة خمسة أيام ، وذلك في إطار استعداداته لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 في مصر.

وذكرت صحيفة الفجر الرياضي الليبية يوم السبت أن المنتخب الليبي سيلعب خلال هذا المعسكر مباراتين وديتين ، الأولى أمام منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يعسكر هو الآخر في فرنسا يوم 16 نوفمبر الحالي ، والثانية أمام إحدى فرق دوري الدرجة الثانية في فرنسا.

ونقلت الصحيفة عن الكرواتي إيليا لونكاروفيتش المدير الفني للمنتخب الليبي قوله أن الفريق سيظهر بأفضل شكل في البطولة الأفريقية وسيلعب كل مباراة في الدور الأول على أنها بطولة منفصلة ، وبعد ذلك ينتظر ما ستسفر عنه نتائج هذه اللقاءات وما إذا كان الفريق سيتأهل إلى الدور الثاني أو سيودع البطولة.

ومن جانبه ، صرح طارق التائب صانع ألعاب منتخب ليبيا قبيل السفر إلى فرنسا بأنه كان يتمنى أن يبدأ الاستعداد للبطولة الأفريقية مبكرا ، وألا تقتصر مدة الاستعداد على شهرين فقط وهو ما قد لا يكون كافيا لمواجهة عمالة القارة السمراء.

يذكر أن قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في مصر خلال الفترة من 20 يناير إلى 10 فبراير 2006 أوقعت ليبيا في المجموعة الأولى التي تضم معها كل من المغرب وكوت ديفوار ومصر.

التعليقات