الصحف التونسية تشيد بفوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

الأحد، 13 نوفمبر 2005 - 15:18

كتب : أحمد نبيل ورويترز

بعد نهائي 2005

أكدت وسائل الإعلام التونسية أن الأهلي استحق الفوز على فريق النجم الساحلي ليتوج بطلا لدوري أبطال أفريقيا والتأهل لكأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان الشهر المقبل.

وذكرت جريدة "الصحافة" أن الأهلي استحق الفوز باللقب لأنه كان الأجدر والأفضل طوال 180 دقيقة هي زمن مباراتي الذهاب والعودة.

وأشادت الصحيفة بمحمد أبوتريكة ووصفته بأنه صنع للأهلي الفارق الفني والفوز بالمباراة بفضل مجهوده الفردي الرائع الذي غير به مجرى اللقاء تماما.

وقالت صحيفة "الشروق" : "مهما كانت دمعتنا لابد من تحية بطل دوري أبطال أفريقيا الأهلي المصري الذي قدم مباراة نظيفة واستحق لقبه القاري عن جدارة لما قدمه من مستوى يليق بعراقته وبتاريخه وحاضره كفريق القرن على الصعيد الأفريقي".

وأضافت : "هذا ما يجعلنا نشد على يديه في مغامرته العالمية لأننا على يقين بأنه سيشرف الكرة العربية والأفريقية أمام عمالقة العالم".

ومن جهتها ، قالت صحيفة "الصباح" واسعة الانتشار إن "النجم الساحلي تلقى ضربة موجعة" ، لكنها اعتبرت في المقابل أن "هذا التتويج الباهر للأهلي المصري كان منطقيا".

وقال صحيفة "لوتان" الناطقة بالفرنسية : "في كلمة واحدة .. الأهلي استحق لقبه الأفريقي الرابع ، بينما لم يكتسب فريق النجم الساحلي كامل العناصر التي تؤهله للحلم بمنصة التتويج".

يذكر أن الأهلي كان قد فاز على النجم الساحلي بثلاثة أهداف نظيفة لأبوتريكة وبركات وأسامة حسني ليحرز لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه ، بينما لم يتمكن الفريق التونسي من احراز اللقب رغم وصوله للدور النهائي مرتين متتاليتين ، فقد أخفق في العام الماضي أمام إنيمبا النيجيري.

التعليقات