لويس أراجونيس بعد تأهل اسبانيا : أنا سعيد لما حققته .. وسعيد للاعبي فريقي

الخميس، 17 نوفمبر 2005 - 16:28

كتب : وكالات

مدريد - خالد يوسف : أشاد لويس أراجونيس المدير الفني لمنتخب اسبانيا بإنجاز لاعبيه لمهمة التأهل لنهائيات كأس العالم العام المقبل بألمانيا بعد انتزاع التعادل من مضيفه منتخب سلوفاكيا في إياب الملحق الأوروبي لتصفيات المونديال.

أراجونيس أكد في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الخميس أن المهمة المقبلة لمنتخب بلاده ستكون البحث عن مقعد بين الكبار بقوله : "نحن نتمني ، بل نريد أن نصبح من بين الفائزين ، يجب أن نجعل أقدامنا تقف على أرض صلبة وأن نؤمن بأنه إنجازنا للمطلوب منا سيضمن لنا الوجود في المكان الذي نبغيه".

وكان المنتخب الإسباني قد نجح في حجز واحدة من آخر ثلاث بطاقات تأهل للمونديال من القارة الأوروبية بعد تعادله 1-1 مع مضيفه السلوفاكي مساء الأربعاء ، وهي النتيجة التي ضمنت للفريق مشاركته رقم 12 في تاريخ كأس العالم بعد انتصار عريض قوامه خمسة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب التي أقيمت بمدريد مساء السبت الماضي.

ووصف المدير الفني الإسباني المباراة بأنها جاءت متوازنة من جانب الفريقين ، وصرح : "لقد ساعدتنا نتيجة مباراة الذهاب العريضة على قضاء ليلة دون الكثير من المشاكل ، ولكني أعتقد أننا افتقدنا اللعب بإيقاعنا الخاص في الخطوط الأمامية . لم نبدأ اللعب بجدية وبحزم إلا بعد دخول هدف في مرمانا".

وتابع أراجونيس واصفاً إنجاز التأهل بـ"الحدث السعيد" على المستويين الشخصي والعام بقوله : "أنا فخور بلاعبي فريقي وسعيد لبلدي ، وسعيد لما حققته ، إن اسبانيا متواجدة دوماً في المونديال خلال الأعوام الثلاثين الماضية ، لهذا لا يجب علينا المبالغة في الاحتفالات ، أنا فقط سعيد لأننا أنجزنا مهمتنا كما يجب".

أراجونيس ختم تصريحاته العقلانية بالإشادة بكفاح منتخب سلوفاكيا ومردوده خلال مباراتي الملحق أمام منتخب بلاده ، وقال : "أنا أكن احتراماً شديداًَ لكل المنافسين ، ما يمكنني قوله أن اسبانيا نجحت في حسم مباراة الذهاب ، ربما لم يكن الدفاع السلوفاكي في أفضل حالاته يومها ، ولكنه تحسن كثيراًَ في مباراة العودة".

وأضاف : "أعتقد أنهم سيملكون منتخباً قوياً في المستقبل".

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك