كتب : أحمد ماهر | الأحد، 20 نوفمبر 2005 - 19:24

درس مدريدي للجماهير المصرية

لم أشاهد من قبل جماهير ريال مدريد وهي تصفق إعجابا وإنبهارا بأحد لاعبي الغريم التقليدي والعدو الأزلي برشلونة ، لقد كان حدثا تاريخيا بطله النجم البرازيلي رونالدينيو.

أداء رونالدينيو في مباراة السبت فاق كل الحدود ، وكان ممتعا ، لدرجة جعلت جماهير ريال مدريد تصفق له إعجابا!

لقد جلب النجم البرازيلي لي وللجميع شعورا بأن كرة القدم لعبة بسيطة للغاية بسبب السهولة الشديدة التي يراوغ بها منافسيه ويحرز بها الأهداف ، لدرجة أفقدت مدافعي ريال مدريد صوابهم ، وهو ما أبرزه لنا مصور المباراة بمهارة يحسد عليها.

ولمن لا يعلم ، فالعداء بين جماهير ريال مدريد وبرشلونة تاريخي ، وله أبعاد أخرى غير كرة القدم ، فأهالي مقاطعة كاتالونيا التي ينتمي إليها برشلونة تكره العاصمة الاسبانية لأسباب مختلفة لا مجال لذكرها الآن.

قدرات رونالدينيو الخارقة أجبرت أنصار أكبر منافسيه على التصفيق له في سابقة أعتقد أنها الأولى في تاريخ مواجهات الغريمين اللدودين.

وبرأيي أن مستوى رونالدينيو لا يقل عن مستوى الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا ، الذي يعتبره الكثيرين أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم ، إن لم يكن يفوقه بالفعل في هذه الأيام.

السؤال الآن ، هل سيأتي اليوم الذي نرى فيه جمهور الزمالك وهو يصفق إعجابا بمهارات محمد بركات ، أم من الممكن أن نرى جمهور الأهلي وهو يحيي حازم إمام مثلا إعجابا بهدف أحرزه في شباك الأحمر؟

لقد أعطت جماهير ريال مدريد درسا في الروح الرياضية للجماهير المصرية ، رغم العداء الشديد بين النادي الملكي والنادي الكاتالوني ، ويا ليت جماهير الأهلي والزمالك يعلموا أن الهدف من كرة القدم هو المتعة ، وليس لكي "يغيظ" بعضنا البعض ، ويتهم الجمهور الأبيض الإعلام بأنه "أحمر" ، ويتهم جمهور الأهلي الحكام بأنهم "متحيزون" للزمالك!

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات