الفيفا يقدم كأس العالم للأندية للإعلام المصري في مؤتمر صحفي عالمي

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2005 - 22:03

كتب : وكالات

الأهلي عاد لليابان مرة أخرى

متابعة وتصوير - أحمد ماهر : أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الستار عن كأس العالم للأندية لوسائل الإعلام المصرية في مؤتمر صحفي عالمي أقيم بهذه المناسبة في منتجع "دريم لاند" بمدينة 6 أكتوبر حيث يقيم الأهلي معسكره الإعدادي استعدادا لمونديال الأندية.

وحضر المؤتمر من جانب الفيفا جون شوماخر ممثل إدارة الإعلام ورئيس اللجنة الإعلامية للبطولة ، وحسن حمدي رئيس مجلس إدارة الأهلي ، ومحمود الخطيب نائبه ، وهشام سعيد والعامري فاروق وخالد الدرندلي وخالد مرتجي أعضاء المجلس ، وعدلي القيعي مدير إدارة التسويق بالنادي ، ومحرم الراغب مدير عام النادي ، إضافة إلى فريق الأهلي بأكمله وجهازيه الفني والإداري.

كما حضر أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة ، ومصطفى فهمي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي (الكاف) ، وحسن مصطفى رئيس الاتحادين المصري والدولي لكرة اليد ، وعصام عبد المنعم رئيس رابطة النقاد الرياضيين.

وكان تنظيم المؤتمر في غاية الروعة من جانب رجال الأهلي ، ونال استحسان الجميع من المصريين أو من وفد الفيفا ، الذي أشاد كثيرا بالتنظيم المتميز ليوم الأهلي الإعلامي.

تحدث شوماخر في البداية لينقل تحيات الفيفا إلى النادي الأهلي ، وتهنئته لفوزه بدوري أبطال أفريقيا ، ثم قام بتقديم فهمي وشوبير وحمدي والبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي وهادي خشبة قائد الفريق.

وانتقل الحديث إلى فهمي ، الذي نقل عن السويسري جوزيف بلاتر سعادته بوصول فريق مصري إلى مونديال الأندية ، وأشار إلى سعادة الكاف أيضا بوصول الأهلي إلى العالمية لأنه يستحقها ، مؤكدا مساندة الاتحاد الأفريقي للأهلي خلال مسيرته في الفترة القادمة ليمثل أفريقيا تمثيلا رائعا ، وليس مشرفا فقط.

أما شوبير ، فقد أكد أن إشتراك الأهلي في كأس العالم للأندية يعد خير تعويض عن فشل مصر في التأهل لكأس العالم بالمانيا عام 2006 ، وفشلها في الفوز بتنظيم كاس العالم عام 201 التي ذهبت إلى جنوب أفريقيا.

ووجه شوبير الشكر إلى مسئولي الأهلي بسبب التنظيم الرائع لليوم الإعلامي ، وأضاف : "النادي الأهلي أصبح نموذج في الإدارة والعمل والمجال الفني وكل المجالات".

وأكد نائب رئيس اتحاد الكرة أن الأهلي قادر على أن يكون سفيرا جيدا ، ليس للكرة المصرية فقط ، ولكن للكرة الأفريقية أيضا.

وشدد شوبير على أن جميع إمكانيات اتحاد الكرة سوف تسخر لمساندة الأهلي في مهمته في كأس العالم للأندية.

عقب كلمة شوبير ، قام شوماخر بنقل رسالة من بلاتر إلى النادي الأهلي قال فيها إنه بعد 25 عاما من النظام السابق للبطولة ، التي كانت تقام بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية ، حان الوقت لمشاركة جميع أبطال القارات الست بعدما انكمشت الفوارق الضخمة التي كانت موجودة بين القوى العظمى في أوروبا وأمريكا الجنوبية مع بقية العالم لتصبح البطولة بنظامها السابق غير مواكبة للكرة الحديثة ، ودلل على ذلك بما حدث في كأس العالم الأخيرة عام 2002 ، إذ فاز منتخب السنغال على منتخب فرنسا في الافتتاح ، وتأهلت كوريا الجنوبية إلى الدور نصف النهائي.

وأكد رئيس الفيفا في كلمته أنه بحلول يوم 18 ديسمبر القادم سيتحدد بطل العالم الحقيقي.

وأثنى بلاتر على الجهود التي يقوم بها الاتحاد الياباني لكرة القدم من أجل تنظيم ناجح للبطولة ، كما وجه شكره إلى شركة "تويوتا" الراعية للبطولة.

وبعد نهاية كلمة بلاتر التي ألقاها شوماخر نيابة عنه ، تم عرض تسجيل بسيط يتضمن لحظات تتويج الفرق الستة بكئوسها القارية ، تبعه شوماخر بشرح نظام البطولة تفصيليا ، ثم تسلم رئيس النادي الأهلي من سكرتير الكاف الدعوة الرسمية من الفيفا لمشاركة الفريق الأحمر في المونديال العالمي.

وتحدث حمدي مؤكدا أن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية حدث كبير للكرتين المصرية والأفريقية ، ثم توجه بالشكر إلى الرئيس محمد حسني مبارك ، ولجماهير الأهلي ، والجهازين الفني والإداري للفريق ، واللاعبين "الذين شرفونا بتتويجهم أبطالا لأفريقيا".

وامتدح حمدي جماهير الأهلي الكبيرة ووصفها بأنها "ليس لها مثيل في العالم".

وأكد حمدي أن الأهلي يستهل القرن الجديد بتمثيل مصر وأفريقيا في كاس العالم للأندية ، بعد مسيرة حافلة في نشر اللعبة في القرن الماضي توجها بحصوله على لقب نادي القرن في القارة السمراء.

وألقى جوزيه كلمة قصيرة قال فيها إنه لحظة تاريخية بالنسبة للجميع في الأهلي ، وأضاف : "الكل يستحق هذا الانجاز الكبير ، إنها لحظة رائعة . سنحاول أن نكون سفراء مشرفين للكرة المصرية ، وسنلعب كرة جميلة وسنسعى للفوز".

وفي إشادة رائعة بقدرات لاعبيه ، قال جوزيه إنه عندما يتم سؤاله من قبل الصحفيين ال

التعليقات