برشلونة يهزم فريقا فلسطينيا إسرائيليا 2-1 في مباراة السلام

الأربعاء، 30 نوفمبر 2005 - 14:29

كتب : وكالات

برشلونة (رويترز) : فاز برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم على فريق اسرائيلي فلسطيني مشترك 2-1 في "مباراة سلام" أقيمت يوم الثلاثاء بهدف دعم التعايش السلمي في الشرق الاوسط.

وحضر جمهور غفير بلغ عدده 31820 لمشاهدة المباراة التي أقيمت على ملعب نو كامب والتي اتسمت بالروح الرياضية.

وسجل برشلونة هدفيه خلال خمس دقائق في الشوط الثاني وأحرزهما ديكو وماكسي لوبيز ، بينما سجل الفريق المشترك هدفا أحرزه الجناح عباس صوان الذي ينتمي لعرب إسرائيل.

أقيمت المباراة بدعم من مركز بيريس للسلام وهي مؤسسة أقامها السياسي الاسرائيلي المخضرم شيمون بيريس ، وتهدف لبناء التفاهم واحترام بين الاسرائيليين والفلسطينيين ودعم الجهود الرامية للتوصل الى سلام بالشرق الاوسط.

ويضم فريق السلام لاعبين دوليين اسرائيليين ولاعبين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة.

وشاهد بيريس ووزير الخارجية الاسباني ميجيل موراتينوس المباراة ، بينما لعب ركلة البداية النجم السينمائي شون كونري.

وأهدر الكاميروني صامويل ايتو ثلاث فرص محققة للتهديف في الشوط الاول ، قبل ان يخرج بعد نصف ساعة ويحل محله السويدي هنريك لارسون.

وأنقذ الحارس الاسرائيلي نير دافيدوفيتش تسديدة لعبها ايتوو في الدقيقة 21 ، ثم انقض على كرة لينقذها من على قدم النجم الكاميروني بعدها بثلاث دقائق.

واستعرض رونالدينهو الذي اختير يوم الاثنين احسن لاعب كرة قدم في اوروبا مهاراته قبل ان يخرج في الشوط الثاني.

وأتيحت افضل فرصة "لفريق السلام" في الدقيقة 15 عندما تقدم الاسرائيلي أفي نيمني بكرته نحو المرمى ولكن بدلا من التسديد حاول التمرير ، ولكن أحد مدافعي برشلونة قطع الكرة.

وأحرز ديكو الهدف الاول من كرة ساقطة بعد ان تلقى تمريرة بكعب القدم من لوبيز بعد 59 دقيقة. وسجل لوبيز الهدف الثاني في الدقيقة 64 من كرة عرضية لعبها لودوفيتش جولي.

وأحرز صوان هدف فريق السلام في الدقيقة 67 من تسديدة بالقرب من مرمى برشلونة.

وسوف يتم استثمار عائد المباراة في مشروعات لصالح اسرائيل وفلسطين.

التعليقات