بركات يفوز بجائزة الـ(بي.بي.سي.) لأفضل لاعب في أفريقيا

الجمعة، 06 يناير 2006 - 21:05

كتب : أسامة خيري

فاز اللاعب المصري محمد بركات بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا التي تقوم بمنحها هيئة الإذاعة اليريطانية (بي.بي.سي) في استفتاء شارك فيه أكثر من 15 ألف قارئ حتى 31 ديسمبر 2005.

وذكرت الـ(بي.بي.سي.) يوم الجمعة عبر موقعها الرسمي أن بركات جاء في المركز الأول في قائمة ضمت أربعة لاعبين آخرين وهم الكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة الأسباني والنيجيري أوبافيمي مارتينز لاعب إنتر ميلان الإيطالي ومواطنه جاي جاي أوكوشا - الفائز باللقب في آخر عامين - لاعب بولتون الإنجليزي والغاني مايكل إيسيين لاعب تشيلسي الإنجليزي.

وكان بركات - 29 عاما - ضمن صفوف فريق الأهلي الذي استمر 55 مباراة بدون هزيمة ، وقاده للفوز بدوري أبطال أفريقيا بعدما أحرز سبعة أهداف توجته بالفوز بلقب هداف البطولة بالتساوي مع الغاني جوتكس فريمبونج لاعب إنيمبا النيجيري.

وأشارت الـ(بي.بي.سي.) إلى أن بركات حصل على الجائزة بعد منافسه من إيتو مهاجم برشلونة الإسباني ، بينما جاء مارتينز مهاجم الإنتر في المركز الثالث ، ولم يتم ذكر عدد الأصوات التي حصل عليها كل منهما من ضمن 15 ألف صوت.

وسيسعى بركات للتعبير عن نفسه وتأكيد جدارته بالحصول على اللقب في كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة بين 20 يناير و10 فبراير من العام الحالي.

يذكر أن الــ(بي.بي.سي.) قد أكدت منذ فترة أن حفل تكريم اللاعب الفائز بأفضل لاعب في أفريقيا سوف تتم إقامته أثناء بطولة الأمم الأفريقية بمصر.

وكان موقع FilGoal.com أول من أعلن عن ترشيح بركات للجائزة في نوفمبر الماضي وقد ساعد أعضاء الموقع اللاعب المصري على الفوز بالجائزة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك