إعلان قائمة منتخب مصر .. وشحاتة "يضحي" ببلال!

الإثنين، 09 يناير 2006 - 22:42

كتب : محرر في الجول

منتخب مصر

ضحى حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر بنجميه أحمد بلال وسمير صبري من أجل ضم أكبر عدد ممكن من المهاجمين في قائمة الفريق التي سيخوض بها كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق على الملاعب المصرية يوم 20 يناير الجاري.

وضمت القائمة عشرة لاعبين من الأهلي ، وخمسة لاعبين من الزمالك ، ولاعب من كل من الإسماعيلي والمصري وإنبي وحرس الحدود ، بالاضافة إلى أربعة لاعبين محترفين أوروبيا.

واستبعد شحاتة أيضا من القائمة المبدئية التي أعلنها سابقا حارس مرمى إنبي مصطفى كمال ، إضافة إلى محمد "حمادة" يوسف مدافع الاتحاد السكندري وأحمد أبو مسلم جناح أيسر الأهلي.

وضمن عبد الحليم علي مهاجم الزمالك مكانا أساسيا في التشكيلة التي ستخوض البطولة الأفريقية بعد تألقه في المباراة الودية الأخيرة أمام زيمبابوي وإحرازه هدفين.

إلا أن تساؤلات تدور حول جدوى ضم ستة مهاجمين دفعة واحدة في القائمة النهائية ، في الوقت الذي لن يشارك في التشكيلة الأساسية سوى مهاجمين فقط على أقصى تقدير!

ومن المقرر أن يدخل منتخب مصر معسكرا مغلقا بداية من الساعة الخامسة من يوم الأربعاء حتى موعد انطلاق البطولة.

وسيؤدي منتخب مصر تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية على الملعب الفرعي لستاد القاهرة.

من جهة أخرى ، أصيب النجم حسام حسن قائد منتخب مصر بكدمة شديدة في أربطة الركبة خلال تدريبات الفريق يوم الأحد ، وسيحصل "العميد" على راحة لمدة ثلاثة أيام يؤدي فيها تدريبات علاجية ، قبل أن يعود لتدريبات الفريق الجماعية عقب مباراة جنوب أفريقيا الودية يوم السبت القادم.

وفيما يلي القائمة كاملة :

حراسة المرمى : عصام الحضري (الأهلي) ، عبد الواحد السيد ، محمد عبد المنصف (الزمالك)

الدفاع : إبراهيم سعيد ، طارق السيد (الزمالك) ، عبد الظاهر السقا (كونيا سبور التركي) ، وائل جمعة ، أحمد السيد ، محمد عبد الوهاب (الأهلي) ، أحمد فتحي (الإسماعيلي)

خط الوسط : أحمد حسن (بشيكتاش التركي) ، محمد بركات ، محمد أبو تريكة ، محمد شوقي ، حسن مصطفى (الأهلي) حسني عبد ربه (ستراسبورج الفرنسي) ، أحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود)

الهجوم : حسام حسن (المصري) ، أحمد حسام "ميدو" (توتنهام هوتسبر الانجليزي) ، عماد متعب ، أسامة حسني (الأهلي) ، عمرو زكي (إنبي) ، عبد الحليم علي (الزمالك)

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها في القاهرة ، وتضم إلى جانبه ليبيا والمغرب وكوت ديفوار ، وتلعب مصر مباراة الافتتاح أمام ليبيا.

التعليقات