شحاتة : لم أضم حسام حسن لأبقيه بين البدلاء .. والفوز على ليبيا كان ضروريا

السبت، 21 يناير 2006 - 00:07

كتب : وكالات

استاد القاهرة - أحمد ماهر وأحمد سعيد : أكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر أنه لم يضم المهاجم المخضرم حسام حسن إلى الفريق في كأس الأمم ليبقيه على دكة البدلاء ، مشيرا إلى أن "العميد" سوف يكون له دور مؤثر مع "الفراعنة" في البطولة.

وقال شحاتة في تصريحات للصحفيين عقب نهاية المباراة الافتتاحية للبطولة بين مصر وليبيا إن عدم مشاركة حسن أمام ليبيا لا تعني أنه سوف يبقى على دكة البدلاء دائما ، وصرح : "لم أدفع بحسام حسن في الشوط الثاني لمباراة ليبيا حتى لا تتهمني الصحاقة بأنني أكرمه بعد الاطمئنان للنتيجة".

وشدد شحاتة على أهمية وجود حسام حسن ، مؤكدا أنه قد يكون في التشكيل الأساسي في أي مباراة قادمة ، وقال : "حسام حسن يتدرب بشكل ممتاز ، ومن الممكن أن يدخل التشكيلة الأساسية".

وحقق منتخب مصر فوزا كبيرا على ليبيا بثلاثية نظيفة بتوقيع أحمد حسام "ميدو" ومحمد أبو تريكة وأحمد حسن في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم ، ولم يشارك "العميد" في اللقاء.

وعن أحداث اللقاء ، قال شحاتة إن الفوز في مباراة الافتتاح كان ضروريا "لأن أية نتيجة أخرى كانت ستسبب أزمة لنا".

وأوضح شحاتة أنه لم يجد صعوبة في وضع التشكيل الأساسي الذي بدأ به اللقاء ، وقال إنه حرص خلال التدريبات على وضع بعض اللاعبين في مراكز أخرى يجيدون اللعب فيها "حتى أحفزهم على بذل أقصى طاقة لديهم من أجل الدخول في التشكيلة الأساسية ، وهو شئ إيجابي".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره المغربي يوم الثلاثاء القادم في ثاني مبارياته بالبطولة ، فيما يلعب يوم السبت "أسود الأطلسي مباراتهم الأولى أمام منتخب كوت ديفوار.

التعليقات