هاتريك "إيتو" يقود الكاميرون لفوز ثمين على أنجولا 3-1

السبت، 21 يناير 2006 - 19:29

كتب : نصري عصمت

الأسد إيتو

قاد صامويل إيتو منتخب بلاده الكاميرون للفوز على أنجولا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مستهل مشوارها في كأس الأمم الأفريقية يوم السبت ضمن مباريات المجوعة الثانية على ملعب الكلية الحربية.

وأحرز إيتو مهاجم برشلونة الإسباني ثلاثة أهداف "هاتريك" للكاميرون في الدقائق 20 و39 و76 ، فيما سجل فلافيو أمادو لاعب الأهلي المصري هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة تتصدر الكاميرون ترتيب المجموعة الثانية مؤقتا برصيد ثلاث نقاط انتظارا لمباراة الكونغو الديمقراطية مع توجو والتي تقام في وقت لاحق من يوم السبت.

جاء الشوط الأول من المبارة سريعا ومتكافئا ، ومن البداية بدت خطورة الأسود عن طريق إيتو وزميله رودولف دوالا الذي كانت اختراقاته من الناحية اليمنى هي أخطر ما في الشوط.

وسجل إيتو أول أهدافه من ركلة حرة مباشرة لم يحرك لها حارس أنجولا ساكنا ، لكن سرعان ما يتعادل المنافس بواسطة فلافيو الذي سدد الكرة في ذات المرمى الذي سبق أن أهدر أمامه ركلة جزاء للأهلي ضد الزمالك في دوري أبطال أفريقيا.

ولم يرض إيتو أن ينتهي الشوط الأول دون تقدم منتخب الأسود فقابل عرضية من زميله دوالا بضربة رأس قوية أعلنت تقدم الكاميرون.

وفي الشوط الثاني انفتحت دفاعات أنجولا ، وأنقذ حميدو سليمانو حارس الكاميرون عدة تسديدات من المهاجم الأنجولي أكوا ، لكن إيتو ينهي أمال منافسيه بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في آخر ربع ساعة من عمر اللقاء ليعلن فوز الأسود بالمباراة.

التعليقات