رئيس الاتحاد الإيفواري : وصولنا للمربع الذهبي فخر للمنتخبات المتأهلة للمونديال

الإثنين، 06 فبراير 2006 - 14:35

كتب : وكالات

الأسكندرية - مراد التائب : أكد جاك أنوما رئيس الإتحاد الإيفواري أن تأهل متتخب بلاده إلى الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية على حساب الكاميرون يعد فخرا للمنتخبات الإفريقية التي تأهلت إلى مونديال ألمانيا 2006.

وقال أتوما لـFilGoal.com يوم الاثنين : " لعب الإيفواريون أفضل مباراة لهم في البطولة أمام الكاميرون ، مما أعطى دفعة معنوية كبيرة لهم قبل خوض موقعة الدور قبل النهائي.

وتفوقت "أفيال" كوت ديفوار على "أسود"الكاميرون بركلات الجزاء الترجيحية (12- 11) بعد تعادلهما بنتيجة 1 -1 في مباراة دور الثمانية التي أقيمت بينهما يوم السبت ، ليصعد الأفيال لمواجهة "نسور" نيجيريا في الدور قبل النهائي عصر الثلاثاء على إستاد حرس الحدود بضاحية المكس.

وأضاف رئيس الاتحاد الإيفواري قائلا : "لاشك أن اللاعبين أدوا ما عليهم خلال المباراة ، وتفوقهم على منتخب قوي مثل الكاميرون يستحق الإشادة والتهنئة".

يذكر أن فريق كوت ديفوار هو المنتخب الوحيد بين ممثلي أفريقيا الخمس في مونديال ألمانيا الذي يملك فرصة المنافسة على لقب كأس الأمم الأفريقية التي تختتم في مصر يوم الجمعة القادم.

وكانت منتخبات توجو وأنجولا وغانا قد خرجت من الدور الأول ، بينما خرج منتخب تونس الممثل الرابع للقارة الأفريقية في مونديال ألمانيا من دور الثمانية على يد نيجيريا ليفقد اللقب الذي فاز به في الدورة السابقة.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك