هنري ميشيل : سنفعل أي شيء للفوز بالكأس .. دروجبا : ميدو سيشارك!

الخميس، 09 فبراير 2006 - 16:13

كتب : وكالات

Coach Henri Michel talks to reporters in the pre-match conference

متابعة - أحمد ماهر : أكد الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار أن فريقه سيفعل "أي شيء" من أجل الفوز بكأس الأمم الأفريقية عندما يواجه منتخب مصر في المباراة النهائية يوم الجمعة على استاد القاهرة ، لكنه اعترف في الوقت ذاته بصعوبة المهمة التي تنتظر فريقه.

وقال ميشيل في مؤتمر صحفي صباح الخميس : "لعبنا مباريات جيدة ، والآن حان الوقت لنتوج مجهودنا بالفوز بالبطولة".

وأضاف المدرب الفرنسي : "لقد أظهر الفريق شخصية واضحة ، وفوق ذلك هناك الرغبة الشديدة والإرادة التي يمكن أن تحرك الجبال".

وأكد ميشيل أن فريقه أثبت أنه يستحق أن يتأهل لكأس العالم ، وأثبت أنه يستحق التأهل لنهائي كأس الأمم "ونريد أن نثبت أنه جدير بالفوز بالكأس".

وقاد ميشيل كوت ديفوار إلى نهائي كأس الأمم للمرة الأولى منذ عام 1992 ، كما أنه النهائي الأفريقي الأول في تاريخ ميشيل التدريبي ، إذ سبق له تدريب المغرب في كأس الأمم الأفريقية عام 1998 وخرج من دور الثمانية أمام جنوب أفريقيا ، ثم أقصي من الدور الأول عام 2000 ، وهو نفس المصير الذي لاقاه منتخب تونس عام 2002 وكان ميشيل يتولى تدريبه أيضا ، وودع البطولة دون احراز أي هدف ، وخسر أمام منتخب مصر في الدور الأول بهدف نظيف أحرزه حازم إمام.

وقال ميشيل : "عام 2000 عندما كنت أدرب المغرب خرجنا من الدور الأول بفارق الأهداف فقط ، ومع تونس عام 2002 لم أكن أملك فريقا من الأساس" ، وتابع : "الآن أملك فريقا شابا وانتصارات تتحقق ، وأعتقد أن كوت ديفوار هو الفريق الأفضل حاليا على المستوى الأفريقي".

وعند سؤاله على أزمة النجم المصري أحمد حسام "ميدو" مع مدربه حسن شحاتة ، قال ميشيل : "ميدو يكون مثيرا للجدل في بعض الأحيان ، لكنها مشكلة تخص المصريين وحدهم".

إلا أن النجم ديدييه دروجبا كان له رأيا مختلفا تعليقا على أزمة ميدو ، وصرح : "أعتقد أن ميدو سيلعب المباراة ، إنهم مستعدون للقتال وفعل أي شيء من أجل الفوز بالكأس ، خاصة وأنهم يلعبون على ملعبهم" ، وهو ما يوضح أن نجم تشيلسي الانجليزي - الذي كون مع ميدو ثنائيا خطيرا إبان لعبهما ضمن صفوف فريق مرسيليا الفرنسي الموسم قبل الماضي - يتوقع تراجع المسئولين المصريين عن قرار إيقاف هداف توتنهام هوتسبر الانجليزي.

وأكد دروجبا أنه سيكون فخورا في حالة الفوز بكأس الأمم الأفريقية سواء كان قائدا للفريق أو مجرد لاعب ، وقال : "إنه شئ مذهل .. كأس الأمم الأفريقية تأتي في مرتبة أقل من كاس العالم بقليل ، وهذه الأيام الوصول للنهائي فقط يجلب سعادة كبيرة".

وأحرز دروجبا ثلاثة أهداف لصالح كوت ديفوار في البطولة أعطت "الأفيال" انتصارات غالية على المغرب وليبيا في الدور الأول ، ونيجيريا في الدور قبل النهائي.

يذكر أن منتخب مصر فاز على نظيره الإيفواري - الذي لعب دون خمسة من لاعبيه الأساسيين - في مرحلة المجموعات بثلاثة أهداف من توقيع عماد متعب (هدفين) ومحمد أبو تريكة مقابل هدف أحرزه أرونا كوني.

التعليقات