الأهلي يواصل انتصاراته بهدفين في شباك الألومنيوم

الجمعة، 24 مارس 2006 - 20:11

كتب : أحمد ماهر

واصل الأهلي انتصاراته وفاز على مضيفه الألومنيوم بهدفين نظيفين يوم الجمعة في ختام مباريات المرحلة الـ18 للدوري الممتاز على استاد الألومنيوم في نجع حمادي بقنا ، ليستعيد صدارة الترتيب من غريمه التقليدي الزمالك.

أحرز للأهلي عماد النحاس في الدقيقة 35 من ركلة جزاء ، ومحمد أبو تريكة في الدقيقة 72 من زمن اللقاء.

بذلك ، رفع الأهلي رصيده إلى 44 نقطة في المركز الأول ، بينما تجمد رصيد الألومنيوم عند 14 نقطة في المركز قبل الأخير.

قدم الفريقان مباراة متواضعة في مجملها ، ولم يظهر الأهلي بمستواه المعهود على الرغم من سيطرته المطلقة على مجريات اللعب طوال اللقاء ، فيما لعب الألومنيوم في حدود إمكاناته "المتواضعة" ، وتأثر سلبا بمساندة جماهيره الغير مسبوقة لمنافسه.

حاول الأهلي كعادته إحراز هدف مبكر ، وكاد أن يحقق مراده في أكثر من مناسبة أبرزها كرة عرضية من محمد عبد الوهاب في الدقيقة الثانية كادت تدخل المرمى وأنقذها هلال هلال حارس الألومنيوم.

وفي الدقيقة الرابعة أهدر الأنجولي فلافيو أمادو فرصة هائلة لاحراز هدف السبق إلا أنه تعامل مع كرة ضالة داخل منطقة جزاء الألومنيوم بسذاجة بالغة وهو على بعد خطوات من المرمى ، وعاد وتباطأ في الدقيقة الخامسة في كرة خطيرة من مدى قريب حولها دفاع أصحاب الأرض إلى ركلة ركنية.

هدأ إيقاع اللعب بعد سلسلة الهجمات الحمراء في العشر دقائق الأولى ، وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط كم كبير من الأخطاء والبطاقات الصفراء التي احتسبها حكم اللقاء على لاعبي الفريقين.

وفي الدقيقة 35 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة عماد متعب مهاجم الأهلي بعدما تلقى تمريرة من النحاس داخل منطقة جزاء الألومنيوم ، هيأها لنفسه ببراعة لكن أحمد حسن وهاني بركات لاعبي الألومنيوم عرقلاه ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها النحاس بنجاح محرزا الهدف الأول.

دفع البرتغالي مانويل جوزيه بمحمد شوقي العائد من الإصابة من بداية الشوط الثاني بدلا من حسن مصطفى "المجهد" ، إلا أن التغيير لم يأت بجديد ، وحصل شوقي على بطاقة صفراء "معتادة" في الدقيقة 61.

وكادت المباراة أن تتحول في الدقيقة 62 بشكل مفاجئ بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الألومنيوم إثر عرقلة عبد الحكيم أبو الفضل من قبل عصام الحضري حارس الأهلي ، انبرى لها أسامة عز الدين بنجاح ، لكن حكم المباراة أعادها بسبب دخول أحد لاعبي أصحاب الأرض منطقة جزاء الأهلي قبل تسديد ركلة الجزاء ، وتصدى لها حسام زينهم لاعب الزمالك السابق وأطاح بها خارج المرمى ، مهدرا فرصة نادرة لمعادلة النتيجة مع بطل أفريقيا.

وفي الدقيقة 72 عزز أبو تريكة من تقدم فريقه وأحرز الهدف الثاني إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق محمد عبد الله ، هيأها فلافيو إلى أبو تريكة الذي أودعها ببراعة على يسار هلال.

وشهد اللقاء المشاركة الأولى للاعب الأهلي عمرو فتحي "سماكة" بعد عودته من إصابة طويلة في الدقيقة 78 بدلا من فلافيو ، لكنه أصيب بشد في العضلة الضامة بعد دقائق فقط من دخوله وخرج ليستكمل الفريق الأحمر المباراة بعشرة لاعبين.

التعليقات